اخر الاخبارسياسة

السياحة في تايلند: بوكيت الجزيرة التي عشقها المسافرون العرب

تقع بوكيت قبالة الساحل الغربي لتايلند على بحر أندامان، هي أكبر جزيرة وأحد الوجهات السياحية الأكثر زيارة في البلاد، يقصدها المسافرون على اختلاف أذواقهم للاستمتاع أما بالغوص والسباحة بأجمل الشواطىء، أو للاستجمام بين المناظر الخلابة وفرص التنزه الواسعة في الغابات المطيرة الكثيفة، أو حتى القيام برحلات يومية إلى الجزر المجاورة الصغيرة، وفي النهاية وأيا كانت الخيارات التي تفضلها عند السياحة في تايلند بوكيت هي وجهة مثالية لقضاء عطلة لا تنسى.

المناخ

عادة ما يشغل المناخ بال الكثير من المسافرين عند الانتقال إلى وجهة جديدة، ولكن عند السياحة في تايلند بوكيت يختلف معها الأمر قليلا، حيث تتمتع تلك الوجهة بمناخ استوائي دافئ طوال العام، ويمثل شهري يناير وفبراير ذروة الموسم السياحي لبوكيت والكثير من وجهات تايلند، فإن كنت تبحث عن الاستجمام بعيدا عن الحشود فتجنب هذه الفترة من العام.

موسم الأمطار في فوكيت يمتد من أبريل حتى أكتوبر، ومع ذلك، فإن العديد من محبي بوكيت يؤكدون أن هذا هو أفضل وقت للزيارة، حيث تسجل أسعار الفنادق وتذاكر الطيران معدلات منخفضة، وتكون الشواطئ والمعالم السياحية أقل ازدحاماً.

الانتقالات من و إلى بوكيت

بوكيت لديها ميزة كبيرة تتمثل في وجود مطار دولي خاص بها، لذلك ليس هناك حاجة للزوار الطيران عبر بانكوك، فبرحلات مباشرة يمكنك الوصول إلى الجزيرة. كما أن بوكيت تاون لديها محطة الحافلات الرئيسية التي تنقل الزائرين من كل مكان تقريبا طوال النهار والليل، علاوة على أن بوكيت يمكن أيضا الوصول إليها بسهولة عن طريق القوارب من البر الرئيسي في كرابي، بالإضافة إلى الجزر المحيطة بها من كوه لانتا وكوه فاي فاي.

الفنادق في بوكيت

كما اعتاد السائح أن يجد مجموعة واسعة من الفنادق العالمية عند السياحة في تايلند بوكيت أيضا توفر له الكثير من أماكن الإقامة الفاخرة جنبا إلى جنب مع بعض الخيارات المناسبة للباحثين عن السفر الاقتصادي، بما في ذلك الضيافة التايلندية الشهيرة، وجميع الخدمات والمرافق المريحة سواء في الفنادق والمنتجعات أو حتى خيارات السكن المحلية المنتشرة في جميع أنحاء الجزيرة، من قلب المدينة القديمة إلى طول السواحل المذهلة.

ويمكنك الحجز في فنادق بوكيت من موقع بوكينج مقابل أسعار رائعة وعروض دائمة تقدمها لك تلك الفنادق.

المعالم السياحية في بوكيت

حديقة خاو ساو بوكيت

حديقة خاو سوك بوكيت

للمغامرة في الهواء الطلق، نوصيك بزيارة الحديقة الوطنية خاو سوك، حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة الغابة كاملة وسط الفيلة، والأنهار البطيئة، ومساكن بيت شجرة، وتعد هذه الحديقة واحدة من أفضل الأماكن بالجزيرة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، مع الشلالات المتتالية الرائعة والتكوينات الكلسية المثيرة.

خليج فانغ نغا

خليج فانغ نغا

واحدة من أفضل مزايا السياحة في تايلند بوكيت قربها من عدد كبير من الجزر الأخرى، بحيث يمكنك اكتشاف خليج فانغ نغا، فبرحلة رائعة عبر القارب ومرورا بالصخور الكلسية والمياه الفيروزية لبحر اندامان، سيضاف إلى ذاكرتك الكثير من الذكريات المثيرة التي لا تنسى، وإن تحركت صوب الشمال الشرقي من بوكيت ستصل إلى جزيرتي سميلان وسورين، وهما الأفضل للغوص وسط المياه الكريستالية ومجموعة من الحياة البحرية، بما فيها أسماك القرش النمر، الأخطبوط، والأسماك الغريبة الملونة.

جزيرة فاي فاي

كما نوصيك بزيارة جزيرة فاي فاي التي تقع على بعد 48 كم شرق بوكيت، والتي تتمتع بالشواطىء البكر وتضم عدد من الخلجان والكهوف التي تأسر القلوب وتحظى بشعبية كبيرة من السائحين.

شاطىء باتونج

دائما ما يتردد على مسامع السائحين عند السياحة في تايلند بوكيت ، أن هذه الجزيرة هي “الوجهة المرادفة للشواطئ الجميلة”، إذ تمتلىء بالكثير من الشواطىء المذهلة، وفي مقدمتها شاطئ باتونج، الذي يصنف ضمن الأفضل للعائلة والأسرة خصوصا مع كونه على مقربة من جميع مناطق الجذب الرئيسية، كما أن شاطىء كاتا وكارون يمتازن بالرمال الذهبية والمياه الفيروزية المثالية لقضاء يوم لا يقارن، كذلك الأمر أيضا بالنسبة لشاطىء تشرنج تالاي وسينغ بيتش .

البلدة القديمة في بوكيت

لإلقاء نظرة تاريخية على بوكيت، توجه الى البلدة القديمة، وهي صغيرة بما يكفي للاستكشاف سيرا على الأقدام، ويمكنك الاستمتاع بين الشوارع المرصوفة بالحصى والمنازل القديمة والمقاهي التقليدية وفرص التسوق واقتناء أجمل الهدايا التذكارية المميزة.

الغذاء في بوكيت

من أكشاك الباعة المتجولين ومحلات المعكرونة المحلية، إلى مطاعم المأكولات البحرية والمطاعم الراقية، بوكيت تلبي كل الأذواق والميزانيات، فقط ابحث عن التجربة واكتشف الثقافة التايلندية في قلب شوارع بوكيت.

وإن كنت تبحث عن المزيد يمكنك اكتشاف السوق المحلي الأكثر شهرة في المدينة، وهو سوق الأحد (المعروف محليا باسم سوق ناكا)، هنا يباع كل ما يمكن تصوره، من الملابس المستعملة إلى حقائب اليد إلى المأكولات والأعذية المحلية والمنتجات التقليدية، وتعد زيارة سوق الأحد في بوكيت تجربة في حد ذاتها تستحق الاكتشاف.

التسوق في بوكيت

السياحة في تايلند بوكيت

عليك أن تكون مستعدا لتجربة تسوق لا مثيل لها في بوكيت، وخاصة في باتونج، حيث يمكنك أن تجد أي شيء تحتاجه من الأحذية والملابس والعطور وألعاب البرمجيات، وحتى الهدايا التذكارية واللوحات الزيتية، والحرف اليدوية التايلاندية، ناهيك عن الأحجار الكريمة الملونة والماس والمجوهرات التي ترضي كافة الأذواق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى