اخر الاخباراقتصاد

بمشاركة أكثر من “150”شركة محلية ودولية أفتتاح معرض صناعة الأحجار وتصاميم الأسطح في جدة

جدة :للتو

افتتح الأستاذ بدر الحكير من مجموعة الحكير الرائدة معرض صناعة الأحجار وتصاميم الأسطح بنسخته الثالثة وبمشاركة عدد كبير من المختصين في قطاع الانشاءات وذلك بمركز جدة للمنتديات والفعاليات.

وكما كان الحال في الإصدارين الأولين، فإن معرض صناعة الأحجار وتصاميم الأسطح في المملكة العربية السعودية قد جذب عدداً كبيراً من المتخصصين في مجال الإنشاءات لعرض المنتجات والحلول التنافسية من حيث التكلفة للأشخاص العاملين في هذا القطاعات الإنشائية إضافة إلى استعراض العديد من نماذج التصاميم التجارية وإعادة البناء والترميم وغيرها من المشاريع ذات الصلة.

من المتوقع أن يساهم قطاع الإنشاءات في المملكة العربية السعودية بشكل كبير في دفع عجلة الاقتصاد بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، ومن خلال هذا التنويع، ستعمل المملكة على خلق فرص عمل في كل من المشاريع الإنشائية السكنية وغير السكنية.

إن هذه الفعالية التجارية تتمتع كذلك بأهمية إضافية حيث أنها تأتي في وقت ستشرع فيه المملكة في تنفيذ خطة طموحة لتحويل اقتصادها كجزء من رؤية 2030 لولي العهد الأمير محمد بن سلمان. كما أن المملكة العربية السعودية تأمل في تنشيط الاستثمار الأجنبي المباشر في البلاد في مرحلة ما بعد النفط، كما أنها تطمح في تنفيذ مشاريع ضخمة مثل مشروع مدينة “نيوم” المستقبلية.

يشارك في المعرض ما يزيد عن 150 من العلامات التجارية المحلية والعالمية حيث ستعرض منتجاتها من أجود أنواع الأحجار الطبيعية والرخام وورق الحائط والأرضيات الخشبية ومواد الأسطح الخارجية والداخلية وطباعة ورق الحائط والدهانات وغير ذلك الكثير.

وضمن هذا المعرض ستقوم العلامات التجارية الدولية من دول مثل البرتغال وإيطاليا وألمانيا والصين واسبانيا وفييتنام والهند والمملكة المتحدة وغيرها بعرض منتجاتها للمرة الأولى. بالإضافة إلى ذلك، فإن دولة البرتغال التي تشارك لأول مرة ستحظى بجناح مميز يشمل شركات عريقة مثل: Telmo Duarte و Assimagra و Tojalmar و Silaco و Granulux.

ومن بين العلامات التجارية المحلية المشاركة في المعرض شركة Roca وهي شركة رائدة في مجالها وفي كونها نقطة مرجعية للتصميم والتكنولوجيا والتنمية المستدامة.

ومن المتوقع أن يصل عدد زوار هذه الفعالية إلى ما يزيد عن 6500 زائر تجاري، بما في ذلك، الاستشاريين والمقاولين والمهندسين المعماريين ومصممي الديكور والمهندسين وغيرهم من الخبراء. وسيفتح المعرض أبوابه يومياً بدءاً من 21 أبريل وحتى 23 أبريل من الساعة 04:00 مساءاً وحتى الساعة 10:00 مساءاً. كما أن الدخول مجاني لكافة المتخصصين المهتمين في عقد شراكات تجارية مع العارضين الحاضرين.

في هذا العام، سيضم المعرض برنامج ذو محتوى قوي للغاية أُطلق عليه اسم ” ورشة التطوير المهني المستمر لتصميم الأسطح (CPD) ” والتي تقوم برعايتها Cosentino ، وهي ميزة جديدة في المعرض التجاري لهذا العام الذي سينعقد على مدار ثلاثة أيام حتى يوم الثلاثاء (23 أبريل).

يقدم برنامج ورشة التطوير المهني المستمر لتصميم الأسطح CPD المعتمد والذي يمنح حضوراً مجانياً بدءاً من يوم الأحد الموافق 21 أبريل، فرصاً تعليمية عالية الجودة للمساعدة في تنمية المهنيين وأعمالهم وصقل مهاراتهم والتأكد من مواكبتهم آخر تحديثات الابتكارات في هذه القطاعات.

إن حضور الجلسات المهنية سيؤهل المختصين للحصول على نقاط التطوير المهني المستمر لتصميم الأسطح CPD وشهادة عند الانتهاء من كل جلسة.

ومن بين المختصين الذين سيتحدثون في الورشات أشخاص من أصحاب الأعمال المشاريع الإقليمية الضخمة بما ذلك؛ السيد آدان سولمن مدير مكتب الخبر، والسيد جينسين هيوز والمهندس أيمن عبدالله مسؤول الهندسة الميكانيكية في مجموعة المكمل، والمهندس هاشم هريدي مدير إدارة المشاريع في شركة وادي المعرفة للإدارة والخدمات الاستشارية و السيد محمد أمجد مهندس استشاري في شركة هاي رايز للمقاولات والمهندس المعماري رباح رابح عدرا، المدير الإقليمي لشركة Carlisle Syntec Middle East في المملكة العربية السعودية والبحرين، والسيد فينسنزو سبينا الرئيس التنفيذي لشركة ستونكس للاستشارات والسيد أحمد عبد الباقي، مدير المشاريع في شركة الإنشاءات العربية ACC.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى