اخر الاخبارمحليات

بالفيديو :رسائل جوال تثير سخط السعوديين في مطارالرياض

رسائل  نصية تفيد بتأخير مواعيد رحلات  الخطوط السعودية، وكأنما الأمر أصبح عادياً في مواسم الإجازات  وكشفت لوحات مواعيد الإقلاع في الصالة رقم 5 بمطار الملك خالد بالرياض، اليوم (الإثنين والثلاثاء والأربعاء) تأخير الرحلات لساعات عدة، وصل بعضها إلى ست ساعات، الأمر الذي أربك المسافرين الذين لديهم التزامات أخرى ومواعيد مراجعات.

وكتب عدد كبير من المسافرين تغريدات في حساباتهم بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أبدوا فيها تذمرهم من تأخر الرحلات، وقال عدد من المسافرين  في تغريداتهم: «رحلة القريات من الرياض الساعة 7 ولا طلعنا الطيارة إلا فيوقت متأخر جدا .. تخبطات في مواعيد الرحلات»، فيما قال احدهم  أن هناك تكدسا في المصليات والصالات، بسبب تأخر الرحلات لأسباب مجهولة، بينما قال فريق آخر: «للأسف استهتار وعدم مبالاة، رحلة رقم 1275 من القصيم إلى جدة وفي أول أيام رمضان تأخر غير مبرر».

بينما اعتذرت الخطوط السعودية لركابها الذين تأثرت رحلاتهم بالصعوبات التشغيلية خلال الأيام السابقة، وبررت «السعودية»، عبر بيان على حسابها في «تويتر»، الصعوبات التشغيلية بـ«حركة السفر الكثيفة هذه الأيام».

وأكدت أن كافة القطاعات التشغيلية تبذل قصارى جهودها وتعمل على مدار الساعة لمعالجة تلك الصعوبات وتقديم التسهيلات اللازمة للضيوف، وأنها بدأت تنفيذ أكبر عمليات تشغيلية في تاريخها من خلال خطة إستراتيجية لموسم الصيف الذي يمثِّل ذروة التشغيل لعام 2019، يشمل الإجازة المدرسية وكثافة موسم العمرة خلال شهر رمضان، وعيد الفطر والحج، وتستمر حتى الأول من سبتمبر 2019.

وتتضمن الخطة تشغيل أكثر من 77 ألف رحلة داخلية ودولية سعتها المقعدية أكثر من 16.8 مليون مقعد، وتشغيل رحلات مباشرة إلى 3 وجهات دولية، ووجهتين بتشغيل منتظم وهما مراكش وأثينا، والوجهة الثالثة موسمية «ملقا».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى