اخر الاخبارمحليات

وكيل وزارة التعليم للأداء يكشف عن مبادرة لتغيير مسار التعليم الثانوي بشكل كامل

كشف وكيل وزارة التعليم للأداء التعليمي، الدكتور عيد الحيسوني، أن لدى الوزارة مبادرة لتغيير مسار التعليم الثانوي بحيث لن يكون مساراً أدبياً وعلمياً فقط، وإنما سيكون هناك مسار تقني ومسار مهني وأكاديميات متخصصة.

وأوضح الحيسوني أن هناك عدداً من المبادرات تخص الورش الفنية الهدف منها تعزيز مهارات الطلاب في الجانب التقني والمهني من خلال التطبيق داخل الورش باستخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد والقص والنحت بالليزر، مبيناً أن الوزارة لديها 100 ورشة في المدارس، نصفها للبنات.

وأكد خلال لقائه في برنامج “يا هلا” أنه سيتم التوسع في العام القادم بإضافة 100 ورشة أخرى، لتعزيز الاتجاهات الإيجابية لدى الطلاب لممارسة أعمال مهنية، ولإتاحة الفرصة لهم لاختيار المسار المناسب لقدراتهم وميولهم.

وأشار إلى أن رؤية المملكة 2030 ركزت على أن يحصل كل طفل سعودي على تعليم مميز، وتطوير التعليم العام عن المناهج وتجويد مخرجات التعليم لكي يستطيع الخريجون المنافسة في سوق العمل.

وأوضح أن التعليم المميز يمكن توفيره عبر عدة طرق؛ منها أن تكون هناك بيئة مدرسية محفزة، وأن يكون هناك منهج جيد مبني وفق أسس علمية، يعزز المهارات، وأن يكون المعلمين معدين بشكل جيد، وقادة المدارس مؤهلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى