اخر الاخباراقتصاد

بدءاستخدام السيارات الكهربائية داخل السعودية

كشف الرئيس التنفيذي لشركة شنايدر إلكتريك الفرنسية المتخصصة في مجال التحول الرقمي وإدارة أتمتة الطاقة نجيب النعيم؛ عن بدء الشركة في إنشاء 6 محطات لشواحن السيارات الكهربائية في المملكة.

ورجح النعيم وفقا لـ”الاقتصادية” أن يتم الانتهاء منها خلال الربع الأخير من العام الجاري، لافتا إلى أن الشركة تلقت مجموعة استفسارات حول محطات الشحن الكهربائية وكيفية بنائها وتجهيزها من مؤسسات حكومية وشركات منذ مطلع العام الجاري.

وأشار إلى أن الشركة تعمل على إنشاء البنية التحتية لعدة مشاريع سكنية ومحطات عامة، متوقعا البدء في مشروعين في مدينة الرياض خلال الربع الأخير من هذا العام إضافة إلى ثلاثة مشاريع في المنطقة الغربية في مكة وجدة لمجمع فنادق ولوكلاء سيارات في المنطقة الشرقية.

وكانت الشركة الفرنسية أعلنت في أكتوبر الماضي، انتهاء مشروع تركيب أول محطة لشحن السيارات الكهربائية بالمملكة.

وكانت السعودية قد منحت 12 شهادة مطابقة لسيارات كهربائية لأفراد في السعودية منذ بدء السماح باستيرادها، في حين تعكف الجهات المعنية على تجهيز برامج إلكترونية، لإصدار شهادات مطابقة الاستيراد للتجار المستوردين والوكلاء.

يأتي ذلك بعد سماح الجهات المعنية في السعودية رسميا باستخدام السيارات الكهربائية داخل المملكة، إذ وضعت اللائحة الفنية أكثر من 30 متطلبا لإجراءات فنية للمركبات الكهربائية، التي ستدخل السوق السعودية تتعلق بالحماية والصيانة والتخزين والاستهلاك وتركيب المعدات والعلامات..

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *