اخر الاخبارمحليات

وظائف شاغرة بوزارة النقل للرجال والنساء

أعلنت وزارة النقل عن وظائف شاغرة للرجال والنساء، تشمل الخريجين والخريجات الحاصلين على الدرجات العلمية المعلنة المشمولة بسلم رواتب الموظفين.

ودعت الوزارة الراغبين في التقدم للوظائف التي تصل إلى 127 وظيفة، عبر منظومة التوظيف «جدارة» على موقع وزارة الخدمة المدنية.

وتم توزيع الوظائف المعلنة بمعدل 23 وظيفة للرجال على المرتبة الرابعة، فيما شملت الدرجة الخامسة 31 وظيفة للرجال ووظيفة واحدة للنساء، وتضمنت المرتبة السادسة 15 وظيفة للرجال و11 وظيفة للنساء، وتشمل المرحلة السابعة 39 وظيفة للرجال وأربع وظائف للنساء، بينما تتضمن المرتبة الثامنة ثلاث وظائف للرجال.

ويبدأ التقديم لتلك الوظائف الساعة السابعة صباح يوم الأحد الموافق 13 شوال، الساعة 12 مساء وينتهي يوم الخميس الموافق 17 من الشهر ذاته.

يُذكر أن نظام الخدمة المدنية، ينص على الشروط العامة للتعيين في الوظائف الحكومية، والتي من بينها أن يكون الموظف المعين سعودي الجنسية، ويجوز في الوظائف التي تتطلب كفايات غير متوافرة في المتقدمين السعوديين استخدام غير السعوديين لشغل هذه الوظائف، وذلك بموجب القواعد التي يضعها مجلس الوزراء بهذا الشأن.

كما تشمل الشروط العامة للوظائف، أن يكون الموظف عند تعيينه مكملًا 18 عامًا من العمر ولائقًا صحيًّا، وحسن السيرة والأخلاق وحاصلًا على المؤهلات المطلوبة للوظيفة ويجوز لمجلس الوزراء الإعفاء من هذا الشرط، كما يُشترط في الموظف الذي يتم تعيينه أن يكون غير محكوم عليه بحد شرعي أو بالقصاص.

وتستهدف سياسة توطين الوظائف أن تشمل فرص العمل المتاحة السعوديين والسعوديات في القطاعات كافة، بالتركيز على احتياجات جميع جهات الدولة من جميع الوظائف، مع تهيئة بيئة اقتصادية مناسبة وداعمة لتوطين الوظائف لجميع الخريجين والخريجات واتخاذ جميع الإجراءات الضامنة لتحقيق ذلك الهدف، مع العمل على إزالة أي معوقات أمام التنفيذ الفعلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى