اخر الاخبارغرائب

بالفيديو والصور..من هو الشيف التركي الذي افتتح مطعماً في جدة..و أسعار أطباقه تتجاوز الـ ١٦٠٠ريال ..؟؟

افتتح الشيف التركي المعروف “نصرت غوشكيه”، الشهير باسم شيف الملح والذي اشتهر بطريقته في رش الملح، فرعاً لسلسلة مطاعمه الشهيرة في مدينة جدة، وذلك تزامناً مع فعاليات موسم جدة.

ولقي الحدث صدىً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث علّق الكثير على أسعار أطباق اللحوم التي تقدم في المطعم، وتداول المغردون على نحو واسع صورة لقائمة الطعام الخاصة بالمطعم.

وتجاوزت أسعار بعض الأطباق الألف ريال؛ حيث بلغ سعر طبق ستيك نصرت الذهبي 1250 ريالاً، كما بلغ سعر أحد الأطباق 1560 ريالاً، فيما تراوحت أسعار السلطات والمقبلات ما بين 65 إلى 125 ريالاً للصنف الواحد.

                من هو نصرت

ربما لم يدر في خلد ابن الأسرة الفقيرة هذا يومًا بأنه سيحقق شهرةً عالميةً بسبب طريقته في رش الملح، لكن هذا ما حصل.

نصرت غوكشيه، طباخ تركي يعرفه الآن العالم بأسره، فمهارته في إعداد الوجبات التركية، واللحوم خصوصًا، أسرت عشاق المطبخ والماكولات في جميع أنحاء العالم.

لم يكن طريق نصرت معبدًا، فقد تدرج في مهنته ابتداءً من صبي يشتغل في إيصال الطلبات ومساعدة اللحام، ثم متدربًا على إعداد اللحوم، لينتهي به الأمر طباخًا حائزا على شهرةٍ عالمية، ومالكًا لسلسلة مطاعم في الشرق الأوسط.

الاسم الذي عُرف به نصرت عالميًا هو “شيف الملح” فقد كانت طريقته في رش الملح على الطعام هي مفتاح طريقه نحو الشهرة في عالمٍ غدا فيه الانترنت هو الشكل الرسمي للدعاية والإعلان.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *