اخر الاخبارسياسة

سعودي يرشح نفسه لرئاسة بريطانيا للعام 2014..( فيديو..وصور)


يعتزم عمدة مدينة الملوك زبن عليان العنزي الترشح للانتخابات الرئاسية البريطانية المزمع إجراؤها 2014م، بحسب ما ذكرت صحيفة ” ذي تايمز” البريطانية.
ويحاول زبن العنزي، جمع التواقيع الضرورية للترشح، بعد أن كتب إلى رؤساء البلديات طالبا دعمهم لترشحه.
وقال العنزي (51 عاما ) في رسالة وجهها إلى رؤساء بلديات بريطانيا الأسبوع الماضي: “بالإضافة إلى مسيرتي الإدارية والعملية الاحترافية، أنا مواطن يقظ لهذا العصر، وللفرص المحدودة التي يحصل عليها الشعب البريطاني”.
وأكدت صحيفة ” ذي تايمز ” أن العنزي، الذي وصف نفسه بـ”المواطن الملتزم” قرر التعامل مع مؤسسة بوفيز ليند ليز ليجعل من “قضية السكن الأولوية الرئاسية”.

يذكر أن زبــن بن عــلــيــان من الحريرات من الــطــوالعة من قبيلة ولدعلي من عنزة مــن أهــالي مديــنــة مــغــيـــراء بمحافظة العلا ديار قبيلة ولد علي ،وحصل على الجنسية البــريــطــانــية منذ حــوالي أربعين عامـــا له ولدان وبنت ,واحد أولاده يجيد العربية والاخر عالم بالبحار وابنته تدرس باحدى جامعات بريطانيا يعيش في مدينة أثرية واصبح عمدة لها .
لازال يسافر للمملكة العربية السعودية وتوفي والده بالمنطقة الشرقية قبل ست سنوات ولازال يتواصل بين الحين والآخر يقال أنه كان طالب بالكلية الحربية وتركها عندما زاره والده رحمه الله ليوصله من الرياض إلى أم زرب بمغيرا ومن ثم عمل باحدى القطاعات التي يعتقد أنها  ارامكو ومن ثم سافر إلى هناك ولم يعد منذ ذلك اليوم حيث أصبح بريطاني الجنسية
وتزوج من هناك بريطانية مسلمة وانجب منها ولدان وبنت ولازال يعيش هناك له حنين إلى ديار أبائه وأجداده ولكنه عرف بأن أبنائه لن يأتوا للعيش هنا وهم من  ألفوا ديارهم وديار والدتهم فماكان منه إلا أن علمهم اللغة العربية بقدر مايستطيع وأتى بأحدهم بزيارة إلى هنا ليعرف جذوره وجذور أجداده .

وهذه بعض الصور من سناب ولد على من عنزةً..

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى