اخر الاخبارسياسة

زين العابدين بن علي ينعى الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي

أعلن الحداد في تونس لمدة سبعة أيام ابتداء من اليوم الخميس إثر وفاة رئيس البلاد محمد الباجي قايد السبسي عن عمر يناهز 92 عاما. وكان الرئيس الراحل قد نقل الأربعاء إلى المستشفى العسكري في تونس، ووضع تحت العناية المركزة. وستقام له جنازة وطنية السبت.
أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد الحداد سبعة أيام إثر وفاة الرئيس محمد الباجي قايد السبسي عن 92 عاما. وستقام جنازة وطنية للرئيس الراحل السبت.

وكان السبسي قد نقل الأربعاء إلى المستشفى العسكري إثر وعكة صحية طارئة. وبعد الإعلان عن وفاته، قطع التلفزيون التونسي الحكومي برامجه، وبدأ في بث آيات من القرآن.

عودة على التغطية المباشرة لوفاة الباجي قايد السبسي

وأعلنت الرئاسة التونسية على صفحتها على فيس بوك “وافت المنية صباح اليوم الخميس 25 جويلية(يوليو/تموز) 2019 على الساعة العاشرة و25 دقيقة المغفور له بإذن الله رئيس الجمهورية محمد الباجي قايد السبسي بالمستشفى العسكري بتونس”.

وتوفي قايد السبسي الخميس قبل أشهر قليلة من انتهاء ولايته في ديسمبر/ كانون الأول 2019، في حين من المقرر تنظيم انتخابات تشريعية في 6 تشرين الأول/أكتوبر ورئاسية في 17 تشرين الثاني/نوفمبر.

وكان السبسي قد انتخب في نهاية 2014 رئيسا للبلاد بعد ثلاث سنوات من الثورة التي أطاحت بالرئيس السابق زين العابدين بن علي في 2011.

وبعد ساعات قليلة من وفاته، أدى محمد الناصر (85 عاما) رئيس مجلس نواب الشعب اليمين، ليتولى الرئاسة المؤقتة للجمهورية، كما ينص الدستور.

وأكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون أن موعد الانتخابات الرئاسية، سيتم تقديمه “بغرض احترام أحكام الدستور”، الذي ينص على ألا تتجاوز الفترة الانتقالية المؤقتة 90 يوما، أي قبل نهاية أكتوبر/تشرين الأول.

من جهة أخرى نعى الرئيس التونسي الأسبق، زين العابدين بن علي، اليوم الخميس، رئيس الجمهورية الراحل الباجي قايد السبسي الذي وافته المنية اليوم الخميس، بالمستشفى العسكري بالعاصمة.

وقال بن علي في تدوينة نشرها مغني الراب العالمي كادوريم، على صفحته الرسمية على “فيسبوك”، بتوقيع بن علي: ”ببالغ الحسرة والأسى تلقينا خبر وفاة أحد أعظم رجالات تونس رئيس الجمهورية التونسية السيد محمد الباجي قائد السبسي”.

وأضاف: “فقدنا رجلا فذا أفنى عمره في خدمة هذا الوطن العزيز”.

وتقدم الرئيس التونسي الأسبق بأحر التعازي إلى عائلة السبسي والشعب التونسي، داعيا التونسيين والتونسيات إلى توحيد الصفوف وتجاوز الخلافات في هذا الظرف الدقيق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى