اخر الاخبارغرائب

فيديو ..على خطى المنحرفة “رهف القنون”..هروب شقيقتان سعوديتان يعتقد أن أحداهما لها ميول لاتتوافق مع طبيعة الأنثى

على خطى الفتاة رهف القنون التي حصلت على حق اللجوء إلى كندا، نشرت الشقيقتان السعوديتان دلال ودعاء الشويكي مقاطع فيديو وصورًا فوتوغرافية ورسائل، للمطالبة بتدخل منظمات حقوقية، مدعيتين أنهما موجودتان في تركيا بعد الهروب من سوء معاملة مزعومة من عائلتهما.

وقال والدهما لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن مزاعم بنتيه غير صحيحة، ونفى ضربهما أو إجبارهما على الزواج وقال إنه يحبهما.

الشقيقتان انتهزتا فرصة وجودهما برحلة سياحية في مدينة إسطنبول التركية برفقة العائلة للهرب، من دون أن تأخذا معهما من حاجياتهما سوى هواتفهما المحمولة.

دعاء التي تبلغ من العمر 22 عاما ودلال التي تبلغ من العمر 20 عاما أخبرتا هيئة الإذاعة النرويجية إنهما طلبتا المساعدة على تويتر وتمكنتا من التحدث مع محام بريطاني عرض عليهما المساعدة مجانا.

وتقول الأختان في حسابهما على تويتر، والذي تعلوه ترويسة تعرفهما على أنهما “فتاتان سعوديتان هاربتان من جحيم الحياة” إنهما تعرضتا للضرب والإهانة والحرمان من الدراسة الجامعية، بالإضافة إلى إكراههما على الزواج من رجال لا يريدانه.

تقول دعاء إن دراستها في جامعة الملك عبد العزيز قد توقفت قسريا حتى عام 2099 وأن السبب يعود إلى رفض هيئة التعليم مظهرها وطول شعرها، “تم إيقافي عن الدراسة 80 سنه في الجامعة بسبب شعري قصير و شكلي مو عاجب موظفة الأمن”.

غير أن والدهما نفى تلك الإتهامات في حديث إعلامي ،وقال أن الموضوع لايخرج عن رغبة مراهقات أردن السير على خطى  الفتيات الهاربات بهدف إثارة قضية رأي عام ..ولم يستبعد أن يكون هناك أشخاص ومنظمات هدفها في المقام الأول تشويه صورة المرأة السعودية التي عرفت على  مدى عقود بعفتها وتدينها..

وتداول رواد مواقع التواصل خبر هروب الفتاتان  وقال البعض أن هوس وحب الشهرة هي الدافع الأول للهروب مؤكدين في الوقت نفسه أن منظر إحداهن لاتوحي بأنوثتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى