اخر الاخبارثقافة

المُعلم محمد إبراهيم يعقوب يفوز بلقب “شاعر عكاظ”

توّج أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، مساء اليوم الثلاثاء، المتسابق السعودي محمد إبراهيم يعقوب بلقب “شاعر عكاظ” لهذا العام، وذلك خلال حفل سوق عكاظ ضمن موسم الطائف.
وبحصول الشاعر السعودي على اللقب يحصل أيضاً على “بردة عكاظ” في الشعر العامودي، حيث ألقى على الحضور واللجنة نصه الاحتفالي واصفاً كتابة الشعر بـ”الشهد والحنظل”.
وكان يعقوب قد حصل منذ أعوام على لقب الوصيف في برنامج “أمير الشعراء” في أبوظبي، وفاز بجائزة وزارة الثقافة للكتابة، وصدر له عدد من الدواوين الشعرية.
من جانبها، باركت وزارة التعليم للشاعر محمد يعقوب هذا الفوز، كونه يعمل معلماً بإدارة تعليم جازان.
فيما فاز بالمركز الثاني الشاعر عبدالله عبيد، وفاز بالمركز الثالث الشاعر شتيوي الغيثي.

واعتبر ابن جازان محمد ابراهيم يعقوب، ارتدائه بردة شاعر عكاظ من قبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيضل، شرف كبير حظي به، وأعلى وسام في حياته.

وقال يعقوب لـ«عكاظ»:«الحمد لله على الفوز بالجائزة الأغلى على المستوى العربي والارقى من حيث عراقتها شاعر سوق عكاظ لقب تنافس عليه شعراء من جميع الدول العربية لأنها مسابقة عريقة عربيا ويعرف كل شاعر ومثقف عربي ما معني شاعر سوق عكاظ على مر التاريخ العربي».وأضاف:«المنافسة كانت قوية والشعراء الموجودين كلهم أهل للتواجد في مثل هذه المناسبة، ارتداء بردة عكاظ ونيل لقبها من الأمير الشاعر والإنسان خالد الفيصل شرف كبير حظيت به».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *