اخر الاخبارمحليات

هل كان هدم مبنى الإذاعة والتلفزيون السبب الرئيسي في إعفاء الشريان من منصبه؟

جاء قرار إعفاء داود الشريان، من رئاسة هيئة الإذاعة والتلفزيونوتكليف خالد الغامدي ، متزامنا ً مع أزمة هدم مبنى الإذاعة والتلفزيون في جدة والتي بدأت قبل أيام.
وربط البعض بين أزمة هدم المبنى، وإقالة الشريان، وأرجعوا السبب في ذلك لتنصل الجهات المختصة من واقعة الهدم ، الأمر الذي جعل الهيئة في حرج أمام الرأي العام ، خاصة دون أن يبرز لهم من أعطى أمر هدم المبنى.
وثارت قضية بخصوص هدم مبنى الإذاعة والتلفزيون في جدة، ليصدر بيان من الإذاعة والتلفزيون قال أن القرار جاء بالتنسيق بين الدفاع المدني وهيئة السياحة وأمانة جدة، ولكن نفت جميع هذه الجهات مسؤوليتها عن الواقعة، لتتدخل الأمانة بإيقاف هدم المبنى لحين مراجعة البلدية، والتأكد من التصاريح المعتمدة للموقع.
ونفى الدفاع المدني علاقته بالأمر، وبين أن الموضوع بين الأمانة والمسؤولين عن المنشأة، ولا علاقة للدفاع المدني به.
وقالت الإذاعة والتلفزيون في بيانها: إنها اتخذت قرار إخلاء المبنى ونقل العاملين إلى مبنى آخر، بناء على نتائج الزيارة الميدانية للمديرية العامة للدفاع المدني، وبعد دراسة واختبار لحالة المبنى، نتج عنها أنه غير آمن إنشائيًّا، وأن بقاءه يمثل خطورة على العاملين والمواطنين، كما أكدت الدراسات الهندسية والإنشائية عدم جدوى عمل أي ترميمات له”، وهو ما نفاه المدني.

يذكرأن خالد الغامدي  عمل في العديد من المناصب الإعلامية ليصبح لديه خبرة كبيرة في العمل التلفزيوني، وهو ما يجعل البعض يعول عليه لتقديم نقلة نوعية للإذاعة والتلفزيون في الفترة المقبلة.

كما يعتبر الغامدي من الخبرات الشابة التي تدرجت في وظائف التلفزيون، ويمتلك من الخبرة التي تمكنه من قيادة قطاع التلفزيون في هيئة الإذاعة والتلفزيون في المرحلة الحالية.

تاريخ إعلامي طويل

خالد الغامدي حاصل على درجة البكالوريوس في الإعلام تخصص إذاعة وتلفزيون من جامعة الملك سعود لعام 1423هـ، كما حصل على العديد من الدورات في مجال الإعلام، وعمل مخرجًا في القناة الرياضية عام 1423هـ ولمدة عام، ثم مدير الإخراج في قناة الإخبارية عام 1424 لمدة عام.

كما عمل خالد الغامدي مديرًا لإدارة التخطيط والتطوير في قناة الإخبارية عام 1425 لمدة عام، ثم مساعد المدير العام للشؤون الفنية والإنتاج في القناة الثانية السعودية عام 1426 لمدة عامين، ثم نائب مدير عام القناة الثانية السعودية عام 1428 لمدة ثلاث سنوات، ثم مساعد المدير العام لشؤون الأخبار والبرامج بالقناة الإخبارية عام 1431 لمدة ثلاث سنوات، ثم نائب المشرف العام على قناة الإخبارية عام 1434ولمدة عامين.

مستشارًا إعلاميًّا في القناة السعودية الأولى

وعمل خالد الغامدي أيضًا مستشارًا إعلاميًّا في القناة السعودية الأولى 1436 لمدة ثلاث سنوات، ثم عمل نائبًا لمدير عام القناة السعودية الأولى حتى صدر قرار تعيينه في 23/ 6/ 1439 مديرًا عامًّا للقناة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى