اخر الاخباراقتصاد

شيخ الصاغة بجدة: شهرة وتميز الذهب السعودي، ساهم في حضر العيارات المتدنية

عبدالله الينبعاوي _جدة:
أرجع الشيخ فيضي الحاشدي شيخ الصاغة بمحافظة جدة شهرة وتميز المنتج السعودي من الذهب والمجوهرات، إلى حظر تصنيع واستيراد وتسويق العيارات المتدنية التي تقل عن 18، وأكد خلال تدشينه المسابقة الوطنية لتصميم المجوهرات “وطن من ذهب” بفندق جدة هيلتون أمس :
الأربعاء 4 ديسمبر 2019 ـ أن المملكة تصنف على أنها الأفضل عربياً وعالمياً في انتاج وصناعة الذهب، بفضل إبداعات شبابها وحكمة قادتها.
وتوج الشيخ فيضي الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى للمسابقة أمس في احتفالية كبيرة، حيث تأهلت 30 متنافسة إلى المرحلة النهائية، وحصلت صاحبة المركز الأول (فائقة مسعود) على ١٠ آلاف ريال، فيما حصلت الثانية ( نوف الجبرين) على ٧ آلاف ريال، والثالثة ( ابتسام الغامدي ) على 5 آلاف ريال، وتسلمت جميع المشاركات شهادات تقدير، وعقد لقاءات مباشرة مع المستثمرون في قطاع الذهب والمجوهرات لفتح الطريق أمامهن نحو سوق العمل.
وكرم الشيخ فيضي الحاشدي، أعضاء لجنة التحكيم والرعاه ، وأبدى اعجابه بالإبداعات التي حاكتها أيدي مصممي ومصممات السعوديات .
وأشار إلى أن الكثير منها يحتوي على أفكار مبتكرة، ويعبر عن الذوق الرفيع التي وصلت له المصممات، ويجسد الحس والفكر الذي تتمتع به المرأة السعودية، مؤكدا جدارتها بالثقة الغالية التي وضعت فيها من قبل القيادة الرشيدة، والدور الذي تلعبه في جميع برامج التنمية، انطلاقاً من رؤية الوطن 2030، مثمنا في الوقت ذاته جهود اللجنة المنظمة والقائمات على المسابقة.
وقال الشيخ فيضي الحاشدي : “سر نجاح المنتج السعودي يرجع للتخصص في العيارات العالية “24، 21، 18” دون العيارات الأخرى المتدنية “14، 12، 9″ التي تم حظر إنتاجها واستيرادها وتسويقها، مما ميز الانتاج السعودي من الذهب والمجوهرات الأفضل على المستوى العربي والعالمي، والأكثر ثراء وإقتناء من قبل المستهلك المحلي والخارجي لأن مكون الذهب هو النسبة العليا من القيمة والتي تزداد بريقا مع الزمن”.
واعتبرت رجاء مؤمنة رئيس اللجنة الفنية لمسابقة “وطن من ذهب” الأعمال المشاركة بمثابة القيمة المضافة في المعرض الفني المصاحب للمسابقة، وأكدت أن هدف المسابقة هو تقديمُ نُخبةٍ من المُبدعين والمبدعات إلى سوقِ عَمَلِ صناعة الذهبِ والمجوهرات، ليصبحوا قادرين على الإبتكارِ و تطويرِ هذة الصناعة، مطالبة أربابُ صناعةِ الذهبِ والمجوهرات بتبني هذه المواهب والاستفادة منها لتعزيز الصناعة بأيدٍ وعقولٍ وطنية .
ولفتت إلى تقدم 100 مصممٍ ومصممةٍ من جميع مناطقِ المملكة للتنافس على المسابقة، وقالت: “فتحنا باب المشاركةِ المجانيةِ للجميع تشجيعاً لمواهبِ وطنٍ من ذهب، ثم إختارتْ لجنةُ التحكيم 30 مصمماً ومصممةً تُلامسُ أعمالُهم الحرفيَّةَ، ليَصلوا المرحلةَ النهائيةَ، تمهيداً لاختيارِ الفائزين”.
في المقابل، أكدت عفت باحمدين رئيس لجنة التحكيم أن الإبتكار في الفكرة والطرح التصميم، ودراسة التصميم من حيث التصنيع وتطبيق الفكرة ، وتناسق الخامات والألوان، مع الإلتزام بشروط المسابقة، كانت المعيار الرئيسي لاختيار الفائزات في النسخة الأولى، مشيرة إلى المستوى المتطور للمشاركات، والاحترافية اللافتة التي ظهرت بها العديد من الأعمال، والتفاعل الكبير من قبل اللجنة المنظمة والقائمين على المسابقة، ولفتت إلى أن عملية الفرز والتدقيق استمرت على مدار أسبوع كامل، وتم مراعاة الشفافية الكاملة والحيدة المتناهية في كل المراحل، وشددت على أن كل من وصولوا للمرحلة النهائية يعتبروا فائزين.
وكرمت اللجنة المنظمة صاغة جدة الشيخ فيضي الحاشدي في ختام حفل الافتتاح، وأعلنت أن المعرض المصاحب سيستمر في استقبال الجمهور على مدار 3 أيام، متوقعة استقبال الآلاف من أصحاب الذوق الرفيع وعشاق الذهب والمجوهرات للتعرف على أحدث الابتكارات والإبداعات السعودية الواعدة في مجال تصميم المعدن النفيس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى