اخر الاخبارتقارير

في العلا بالمملكة العربية السعودية  

Snapchat تحتفي بـ “قصر الفريد” المدرج ضمن قائمة اليونسكو للمواقع التراثية

جدة:عبدالله الينبعاوي
تعاونت Snap Inc. و”الهيئة الملكية لمحافظة العلا” لإضفاء بعدٍ فني جديد على معرض “ديزيرت إكس العلا” عبر أول عدسة Landmarker في منطقة الشرق الأوسط.

وخلال الحدث، يتم عرض الأعمال التي ابتكرها كل من الفنانة زهرة الغامدي من السعودية وإلسيد من تونس وليتا ألبكيركي من الولايات المتحدة على “قصر الفريد”، أول موقع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ينضم إلى قائمة المواقع التي تدعمها عدسة Landmarker. وباستخدام عدسة محددة، سيحظى مستخدمو التطبيق بفرصة اختبار تجربة واقع معزز مشوقة عبر الأعمال الفنية التي أبدعها الفنانون.

وفي هذا السياق، قالت نورة الدبل، المديرة الثقافية والفنية في الهيئة الملكية لمحافظة العلا: “شهدنا انطلاق فعاليات معرض ’ديزيرت إكس العلا‘ بشغف كبير، والذي يمثل أول تعاون دولي لـ ’ديزرت إكس‘، وذلك ضمن فعاليات موسم شتاء طنطورة لهذا العام. وشهد الحدث توافد الفنانين من مختلف أنحاء العالم لعرض أعمالهم الفنية الإبداعية في صحراء محافظة العلا التي تحتضن مجموعة من أبرز المواقع التاريخية والأثرية، وتسهم Snapchat عبر مشاركتها في استعراض المشهد الساحر لمحافظة العلا من خلال منظور جديد كلياً يجمع بين العراقة التاريخية والتقنيات المعاصرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى