اخر الاخباررياضة

نجمة بريطانيا الأولى جورجيا هول أبرز المتنافسات في بطولة الجولف الدولية للسيدات في المملكة

أول بطولة جولف للسيدات تستضيفها المملكة العربية السعودية

عبدالله الينبعاوي _جدة :
أكدت نجمة عالم جولف السيدات جورجيا هول مشاركتها في بطولة الجولف الأولى على الإطلاق للسيدات التي تستضيفها السعودية الشهر المقبل، لتكون آخر الأسماء التي تؤكد انضمامها إلى كوكبة المتنافسات في الحدث الذي يعد الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية.

حققت هول إنجازاً تاريخياً في مسيرتها في الجولف حينما أدهشت عشاق ومتابعي اللعبة بفوزها بالبطولة البريطانية المفتوحة 2018 لتكون بذلك أول بريطانية تحرز هذا الفوز منذ 14 سنة، كما فازت المحترفة ابنة ال23 سنة بوسام الاستحقاق الخاص بالجولة الأوروبية للسيدات في نسختي 2017 و 2018، بالإضافة إلى فوزها بلقب “أفضل لاعبة لهذا العام”.

وشهد العام الماضي فوز هول بكأس سولهيم للجولف للسيدات ضمن الفريق الأوروبي الذي صدم نظيره الأمريكي بهذا الفوز الذي يعد الأول لبريطانيا بعد آخر فوز لها منذ ست سنوات، وقد تنافست النجمة القادمة من مدينة بورنمورث البريطانية في أربع مباريات على الكأس الأهم في عالم جولف السيدات لتحرز أوروبا ½14 نقطة مقابل ½13 للولايات المتحدة.

وتُعتبر بطولة الجولف الدولية للسيدات أول بطولة جولف لمحترفي الجولف من السيدات تنظمها المملكة، وستشارك فيها هول إلى جانب نخبة من أبرز لاعبات الجولف من حول العالم اللاتي سيتنافسن على ملعب الرويال غرينز والنادي الريفي الواقع في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بالقرب من مدينة جدة، وذلك من تاريخ 19 إلى 22 من شهر مارس المقبل.

وحول مشاركتها في البطولة المقبلة، علّقت جورجيا هول بقولها: “سعيدة جداً بأن أكون جزءاً من أول بطولة دولية للسيدات تقام في السعودية التي تسعى لتنظيم حدث تاريخي في عالم الجولف في البلاد”. وأضافت هول بالقول: “لقد رأيت ملعب الجولف الرائع المطل على البحر الأحمر، وسيكون تحدياً جديداً لنا ذلك لأنه يمثل فرصة رائعة لنا لنقدم هذه اللعبة لجماهير جديدة في السعودية”.

ومن بين المتنافسات في البطولة اللاعبة الويلزية إيمي بولدن التي ظهرت على الساحة عام 2013، وحول مشاركتها، قالت: “تشهد لعبة الجولف تطوراً وانتشاراً يوماً بعد يوم، واستضافة المملكة العربية السعودية لبطولة السيدات لأول مرة يدل على طموح شركة السعودية للجولف والجولة الأوروبية للسيدات بتقديم اللعبة لجماهير جديدة. أريد أن أخوض منافسة جيدة في مثل هذا الحدث الكبير الذي سيعطيني دافعاً قوياً لباقي الموسم”.

من جهتها عبّرت السويدية كاميلا لينارث التي تنتظر المشاركة في البطولة بفارغ الصبر بقولها: “إن تنظيم منافسات الجولف أمام جماهير جديدة هو أفضل طريقة لتنمية اللعبة، وأتمنى أن نُلهم المزيد من الفتيات لتجربة اللعبة واحترافها، وأتمنى أن أرى حضوراً كبيراً في البطولة الشهر المقبل”.

ستتنافس 108 من أفضل لاعبات الجولف من حول العالم على الجائزة النقدية البالغة قيمتها مليون دولار أمريكي، والتي تعد إحدى أضخم جوائز البطولات المدرجة ضمن الجولة الأوروبية. ويستقطب الحدث لاعبات محترفات من مختلف أنحاء الكرة الأرضية ليتنافسن في السعودية في الحدث الأول من نوعه على الإطلاق تشهده المملكة.

ومن بين الأسماء الأخرى المشاركة اللاعبة التايلاندية الموهوبة أتايا تيتيكول، التي حققت فوزين كبيرين في الجولة الأوروبية للسيدات وهي لم تتجاوز ال17 سنة، والنجمة الجنوب إفريقية المتمرسة لي آن بيس التي تملك في رصيدها 12 فوزاً في بطولات مختلفة.

هذا بالإضافة إلى إعلان مشاركة كل من بيث ألين، الفائزة بوسام الاستحقاق، وبطلة الجولة الأوروبية للسيدات ثلاث مرات كارلي بوث، والفائزة بكأس سولهيم أزهارا مونوز.

وبمناسبة استضافة البطولة الأبرز في تقويم الجولف هذا العام في السعودية ، تحدث سعادة السيد ياسر بن عثمان الرميان، رئيس شركة السعودية للجولف ورئيس الاتحاد السعودي للجولف بقوله: “إن استضافة بطولة أخرى مرموقة في الجولف في السعودية هو حدث يستحق الانتظار خاصة لعشاق هذه اللعبة في المنطقة، حيث ستشهد البطولة مشاركة نخبة من أفضل اللاعبات المحترفات القادمات من حول العالم لأول مرة في المملكة العربية السعودية”. وأضاف بالقول: “نرحب في البطولة بالجميع لحضور المنافسات التي ستُقام على مدار أربعة أيام، وأشجع الجميع على عدم تفويت فرصة مشاهدة نجمات عالم الجولف يتنافسن على اللقب، وأيضاً الاستمتاع بالفعاليات المرافقة للحدث”.

يشار إلى أنه شهد ملعب الرويال غرينز والنادي الريفي للجولف الواقع في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية موسماً مزحماً في مطلع العام الجديد حيث استضاف مؤخراً بطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف برعاية مجموعة سوفت بانك للاستشارات الاستثمارية بنسختها الثانية والتي فاز بها صاحب لقب البطولة الكبرى غريمي ماكدويل لتكون أول فوز له في الجولة الأوروبية منذ العام 2014، مما رفع رصيده من 104 إلى 47 على العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق