محليات

وزارة التعليم تصدر دليلاً للحضانات في مدارس التعليم العام

اصدرت وزارة التعليم دليلًا إجرائيًا للحضانات في مدارس التعليم العام، التي أقرها وزير التعليم د. عزام الدخيل، تضمن أنواعها وشروط وضوابط افتتاحها، وشروط القبول فيها.

وأوضحت مديرة الإدارة العامة لرياض الأطفال بوزارة التعليم حصة الدباس أنه منذ صدور توجيه وزير التعليم بافتتاح تلك الحضانات، تشكلت لجنة لبحث متطلبات المشروع، وصدر دليل الحضانات متضمناً أنواعها وشروط وضوابط الافتتاح والتشغيل وشروط القبول مع بعض الإرشادات الصحية والأمنية لسلامة الأطفال داخل الحضانات .

وأضافت أن الحضانات ستكون ملحقة بالمرافق التعليمية الحكومية لمنسوبات المرفق التعليمي من معلمات وإداريات، ويمكن للأطفال من خارج منسوبات المرافق التعليمية الالتحاق بحضانات المدارس الأهلية، والتعليم الخاص الأهلي والأجنبي، على أن يتولى تشغيلها مستثمرو القطاع الخاص.

وقالت إن شروط انشائها وجود ما لا يقل عن 20 طفلاً من عمر شهر إلى 3 سنوات، وفي حال لم يتوفر العدد يسمح بقبول أطفال منسوبات التعليم القريبة، وألا يقل مؤهل الحاضنات السعوديات عن الثانوية، مع إخضاعهن من قبل المشغل إلى دورات تخصصية، وستخضع رواتب الحاضنات والمستخدمات لأنظمة وزارة العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى