تقارير

“الشرطة الفلبينية”: إصابة عائض القرني وتركي الصايغ الملحق بسفارة السعودية بإطلاق نار.. ومقتل “الجاني” (صور)

أعلنت الشرطة الفلبينية أن حادثة إطلاق النار على الشيخ عائض القرني ومن معه نتج عنها إصابته هو وأحد مرافقيه، فيما تمكن رجال الأمن من قتل مهاجمهما.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الفلبينية هيلين جالفيز في بيان للشرطة مساء اليوم (الثلاثاء) إن القرني أصيب لدى إطلاق نار عليه في جامعة بمدينة زامبوانجا (جنوب الفلبين) هو والملحق الديني بسفارة السعودية في مانيلا تركي الصايغ، وذلك خلال تحدثهما إلى حشد ضخم معظمهم من المسلمين الفلبينيين، لافتة إلى أنه تم قتل الجاني من قبل رجال الأمن.

وأضافت أنه لم يُعرف حتى الآن كيف تسلل المهاجم ببندقيته رغم التشديدات الأمنية على أبواب الجامعة، مشيرة إلى أن التحقيقات لا تزال مستمرة بخصوص الحادث.

وتناول  مغردون على موقع “تويتر”، صوراً قالوا أنها من داخل مقر المحاضرة التي ألقاها الشيخ الدكتور عائض القرني، بمدينة زامبوانغا في الفلبين، قبل حادثة إطلاق النار عليه على يد شخصين، مما أدى لإصابته وعدد من مرافقيه.

وأظهرت الصور المتداولة الأعداد الكبيرة التي ملأت المكان، حيث أبدى المغردون إعجابهم للأعداد الكبيرة التي حرصت على حضور المحاضرة، معبرين عن تضامنهم مع الشيخ وفرحتهم من نجاته من تلك الحادثة.

كشفت  معلومات  جديدة، مساء اليوم الثلاثاء، أن الحرس المرافق للداعية الدكتور عائض القرني، قتل منفذ الهجوم، عقب إلقائه ندوة بجمعية خيرية، بمدينة زامبوانجا جنوب الفلبين.

ونقلت صحيفة “mindanaoexaminer”، الناطقة بالإنجليزية عن المتحدث باسم شرطة المدينة، هيلين جالفيز، قوله إن مسلحًا مجهولًا أطلق النار على الشيخ من مسدس 45-caliber وأصاب الشيخ القرني والملحق الديني بسفارة السعودية في مانيلا تركي الصايغ، وتم نقلهما -على الفور- لأحد المستشفيات بالمدينة.

وأوردت وسائل إعلام محلية، أنه تم تصفية المسلح المجهول، خلال محاولته الفرار من مسرح الحادث.

ونشرت الصحيفة، مقطع فيديو، لأحد مساعدي منفذ العملية.

http://www.ajel.sa/local/1714271

http://www.ajel.sa/local/1714271

arabstodayالشيخ-عائض-القرني

مقتل منفذ محاولة اغتيال الداعية القرني
“الجاني”

.

موقع الحادثة

صور من موقع الجريمة

صور من موقع الجريمة

 

 

صورة
داخل مقر المحاضرة التي ألقاها الشيخ الدكتور عائض القرني، بمدينة زامبوانغا
صورة
داخل مقر المحاضرة التي ألقاها الشيخ الدكتور عائض القرني، بمدينة زامبوانغا
صورة
داخل مقر المحاضرة التي ألقاها الشيخ الدكتور عائض القرني، بمدينة زامبوانغا

https://www.youtube.com/watch?v=8_bOZ_WQuVo

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=-rh5MtM1zsM

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى