تغريدات

“العم معيض”: نعرف نربي أبناءنا ..والشؤون الاجتماعيةالعم معيض” معرض للعقوبة.. والشركات المستغلة لقضايا الطفولة مخالفة للأنظمة

كشف عبدالرحمن العتيبي، الذي ظهر في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي وهو  يضرب أباءه بالخيزران ، وعرف باسم “العم معيض”، أن الفيديو المنشور له صور قبل 3 أيام، ولم يكن يعلم بوجود كاميرا مثبتة فوق مفتاح المروحة.

وأوضح العتيبي بأن اسمه ليس معيض ولا يعرف سر اختيار هذا الاسم، مشيراً إلى أن الواقعة بدأت عندما شاهد اثنين من أطفاله واثنين من أبناء أخيه يلعبون في المجلس، وتفاجأ بانتشار المقطع بعدها، وفقاً لما نقلت عنه صحيفة “سبق”.

ورداً على إعلان الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان تتبعها لمقطع الفيديو، علق العتيبي قائلاً “نحن نعرف نربي أبناءنا ولا نحتاج إلى من يعلمنا ذلك، فآباؤنا كانوا يقومون بضربنا ولم يؤثر فينا، ويجب على حقوق الإنسان الالتفات لما هو أكبر من ذلك بدلاً من البحث عن خصوصيات الآخرين”.

وكان مغردون قد تداولوا على نطاق واسع مقطع فيديو يظهر شخصاً يضرب أربعة أطفال كانوا يلهون أمام كاميرا موجها إليهم السباب، وسط ردود أفعال متباينة على شبكات التواصل حول ضرب الأطفال.

وكان مغردون قدتداولوا  مقطع فيديو يظهر شخصاً أثناء جلده 4 أطفال كانوا يلهون أمام الكاميرا موجهاً لهم سباباً، معربين عن استيائهم في وسم بعنوان “جلد العم معيض”، وسجل الوسم أرقاماً كبيرة في الترند.

وجاءت تسمية الوسم بـ”جلد العم معيض”، كون أن أحد الأطفال كان يتوسل للمعنف “لا يا عمي معيض”، وقال العديد من المغردين إن نموذج العم معيض موجود بصورة متكررة داخل الأسر، داعين لعدم جلد الأطفال، باعتبار أن الجلد وسيلة غير تربوية.

من جهةآخرى قال مدير عام إدارة الحماية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية عبدالله المحسن، اليوم (الثلاثاء) ـ تعليقا على المقطع المتداول تحت اسم “ضرب العم معيض” ـ إن الاعتداء على الأطفال بالضرب داخل المنزل يعد مخالفة صريحة لنظام حماية الطفل.

وأضاف أن كلّ من يثبت ارتكابه لهذه المخالفة يكون معرضاً للعقوبة والمساءلة من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام والجهات القضائية المختصة، مشيراً إلى أن النظام لا يفرق بين ما إن كان المعتدي صاحب ولاية على الطفل أم لا.

وأكد المحسن على أن ما تقوم به بعض الشركات من استغلال لقضايا الطفولة في تسويق عروضها التجارية للحالات المعنفة يعدّ مخالفة للأنظمة التي تنصّ على حفظ حقوق الأطفال.

https://www.youtube.com/watch?v=a6VAJ4T-7Jo

 

http://akhbaar24.argaam.com/article/detail/271612/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى