تقارير

الكشف عن جنسيات منفذي الهجمات الانتحارية بمطار أتاتورك..”والمالكي” أحد ضحايا التفجير باسطنبول عبر تغريدة سابقة: “اذكروني بدعوة”

كشف مسؤولون أتراك، عن جنسيات الأشخاص الثلاثة منفذي الهجمات الانتحارية التي استهدفت مطار أتاتورك يوم أمس الأول الثلاثاء، وأودت بحياة 42 شخصاً وإصابة 147 آخرين.

وأوضحوا وفقاً لمصادر إعلامية أن أحد الانتحاريين من داغستان ويحمل الجنسية الروسية، والثاني من أوزبكستان، والثالث من قيرغيستان.

وكان مصدر بالشرطة التركية أشار في وقت سابق إلى أن قوات الأمن نفذت حملة اعتقالات في مدينة إسطنبول أسفرت عن اعتقال 13 شخصاً لعلاقتهم بالهجمات الانتحارية من بينهم 3 أجانب تعود أصولهم إلى مناطق آسيا الوسطى.

من جهة أخرى أعلنت السفارة السعودية في تركيا عن آخر مستجدات أوضاع المواطنين المصابين في الحادث الإرهابي بمطار أتاتورك في إسطنبول، مؤكدة خروج معظم المصابين بعد أن تماثلوا للشفاء.

وأوضحت السفارة في بيان لها مساء اليوم (الخميس) أن معظم المصابين تماثلوا للشفاء وتبقى 12 مصاباً تسعة منهم بحالة جيدة ومن المتوقع خروجهم قريبا، و 3 آخرون لا يزالون في حالة حرجة.

وأضافت أن السفارة ستواصل بالتنسيق مع القنصلية العامة في إسطنبول متابعة أوضاعهم وتقديم كافة أشكال العون والمساعدة لهم ولذويهم، حتى يتماثلوا للشفاء والعودة إلى أرض الوطن.

وفي إطارذي صلةعثرت السلطات التركية مساء  (الأربعاء) على الشاب السعودي المفقود في تفجيرات مطار أتاتورك مسفر المالكي (17 عاماً) – وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة – قبل أن يفارق الحياة متأثراً بإصابته جراء التفجير.

وكان الشاب مسفر فقد أمس هو وأخواه، اللذان تم العثور عليهما أيضا اليوم في أحد المستشفيات الكبرى بتركيا حيث يتلقيان العلاج جراء الإصابات التي لحقت بهما، بعد وفاة والدهم طاهر المالكي ونجاة والدتهم وأختهم من الحادثة.

وتناقل مغردون على موقع “تويتر” تغريدة للمواطن السعودي طاهر المالكي أحد ضحايا التفجير الإرهابي الانتحاري بمطار اتاتورك باسطنبول، يطلب خلالها الدعاء له.

وبالرجوع لحساب الفقيد وهو مرشد طلابي بإحدى المدارس بمكة، في تويتر تبين أن أغلب تغريداته كانت دينية وعن الآخرة والموت وفي مجال أعمال الخير وتطوير الذات، من بينها أنه نشر تغريدة “اذكروني بدعوة”، ما دفع المغردين للدعاء له بالرحمة والمغفرة والشفاء لعائلته.

يذكر أن المالكي وعائلته كانوا قد وصلوا إلى مطار أتاتورك باسطنبول أثناء التفجير الانتحاري مساء الثلاثاء الماضي، بغرض السياحة في تركيا، وتوفي إثر التفجير كما تعرض عدد من أفراد أسرته لإصابات مختلفة ونقلوا للمستشفى.

صورة
مسفر المالكي

صورة

 

 

صورة

صورة

صورة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى