مجتمع

شاهد.. العثور على مراهقة ألمانية في أحد أنفاق “داعش” بالموصل يكشف لغز هربها واختفائها قبل عام

عثرت القوات العراقية على فتاة ألمانية تدعى “ليندا”، مختبئة في أحد أنفاق تنظيم “داعش” بمدينة الموصل، بعد أن نجحت في استعادة السيطرة على المدينة من التنظيم الإرهابي.

وكانت الفتاة البالغة من العمر 16 عامًا، تقبع في النفق برفقة مجموعة من النساء المسلحات، اللائي كن يعملن ضمن قوات شرطة تابعة للتنظيم، تضم نساء من روسيا وتركيا والشيشان وكندا، ‏وارتدت بعضهن أحزمة ناسفة وقت القبض عليهن.

وهربت “ليندا وينزيل”، من بلدة بولسنيتز بالقرب من دريسدن الألمانية قبل عام، بعد أن سافرت لتركيا ‏ بتذكرة باسم والدتها، بعد خداع مسؤولي المطار، وتسللت إلى سوريا ثم العراق، بعد أن أسلمت قبل سفرها، وتعرفت على متشدد عبر الإنترنت أقنعها بالسفر والانضمام لداعش.

وكانت قضية اختفاء ليندا حينها، مثار جدل واسع في ألمانيا تحديدا، وكثرت التكهنات حول مصيرها، حيث ذكرت مصادر فيما بعد مقتلها في إحدى معارك الموصل، إلا أن ظهورها الأخير هذا، الذي نشرته صحف ووسائل إعلام ألمانية أكدت صحته، يثبت أنها ما زالت على قيد الحياة.

وكانت مصادر صحفية   قد  تحدثت عن انها فتاة ايزيدية تم اختطافها من قبل داعش في الموصل فيما قال ان اثنين من اخوتها ما زال مصيرهن مجهول.
تداول ناشطو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وثائق ومستمسكات لفتاة ايزيدية تم العثور عليها بمخبئ تحت الارض.
وتداول مستخدمي موقع الفيسبوك صورة لفتاة تم العثور عليها في الموصل القديمة مدعين انها قناصة روسية تم القاء القبض عليها.
ورجحت النائبة الايزيدية فيان دخيل في وقت سابق عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك ان تكون الفتاة هي ايزيدية بسبب ملامحها، مناشدة كل من يستيطع المساعدة ان يقوم بايصال كلامها الى القوات الامنية باسرع وقت ممكن.

شاهد.. العثور على مراهقة ألمانية في أحد أنفاق "داعش" بالموصل يكشف لغز هربها واختفائها قبل عام

شاهد.. العثور على مراهقة ألمانية في أحد أنفاق "داعش" بالموصل يكشف لغز هربها واختفائها قبل عام

شاهد.. العثور على مراهقة ألمانية في أحد أنفاق "داعش" بالموصل يكشف لغز هربها واختفائها قبل عام

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى