اخر الاخبارتقارير

الأميرة هيا بنت الحسين “قد تقاضي زوجها” حاكم دبي في لندن

قالت صحيفة التليغراف البريطانية إن الأميرة هيا بنت الحسين، زوجة حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، من المرجح أن ترفع دعوى قضائية على زوجها في المحكمة العليا للأسرة في بريطانيا.

ورجحت الصحيفة أن الأميرة، شقيقة العاهل الأردني الملك عبد الله بن حسين، غادرت دبي إلى منزلها في كنسنغتون بالاس غاردنز في لندن لأسباب غير معروفة.

وأشارت صحيفة التليغراف إلى أن بن راشد نشر على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إنستاغرام قصيدة شعر موجهة إلى امرأة لم يذكر اسمها، متهما إياها بـ “الخداع والخيانة”.

وسلطت الأضواء على الأسرة الحاكمة في الإمارات في فبراير/ شباط 2018 عندما ظهرت أنباء عن محاولة هروب الأميرة لطيفة، إحدى بنات محمد بن راشد، من الإمارات. واختفت الأميرة لحوالي عشرة أشهر، لكن وزارة الخارجية الإماراتية نشرت صورا لها بعد هذه المدة، مؤكدة أنها بخير.

وذكرت الصحيفة البريطانية إن السلطات الإماراتية طالبت عبر عدة قنوات إعادة الأميرة هيا إلى الإمارات، لكنها أعربت عن مخاوفها حيال سلامتها الشخصية. كما نفت السفارة الإماراتية في لندن أي تدخل من جانبها على مستوى وجود زوجة حاكم دبي في لندن.

وأشارت صحيفة الغارديان إلى أن الأميرة هيا تزوجت محمد بن راشد آل مكتوم عام 2004، وكانت زوجته السادسة. وتلقت الأميرة الأردنية تعليمها في مدرسة خاصة في بريطانيا ثم درست الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة أكسفورد. كما أن لها علاقات جيدة بالأسرة الملكية في بريطانيا.

وتولت الأميرة عدة مناصب، أبرزها عضوية اللجنة الأوليمبية العالمية، وسفيرة النوايا الحسنة لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، وفقا لصحيفة الغارديان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى