اخر الاخبارالعالم

صور..فعاليات وانشطة معرض الاتحاد العالمي للكشاف المسلم في قرية الأديان

_مكة المكرمة : حورية الجوهر

يحتوي المخيم الكشفي العالمي ال 24 في الولايات المتحدة الأمريكية بمقر خيمة المسلمين في قرية الأديان على العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة والتي تقام بمعرض الإتحاد العالمي للكشاف المسلم ، حيث نجد عدة فعاليات بشكل يومي،، وستستمر طيلة أيام المعرض .
ولقد زار المعرض وفود عالمية وزوار من مختلف دول العالم وشاركوا في الفعاليات المقامة والأنشطة .

تلك الفعاليات عبارة عن مجموعة أركان كل ركن به مرشد أو مرشدة ونشاط معين ، يقومون بشرح النشاط أو البرنامج للزائر والمشارك ، على سبيل المثال هناك ركن لنقش الحنة وتجربة إرتداء الحجاب ، وآخر لعمل تصميمات وأشكال بالخرز ، أيضاً صناعة باج الإبتسامة صدقة كذلك تعليم الكتابة بالخط العربي ككتابة الإسم مثلاً ، ويدار خلال ممارسة تلك الأنشطة حوار بين المرشدين والزوار ومن يشاركون في الفعالية فيسألونهم عن مدى معرفتهم بالإسلام وماهو رأيهم فيه ، فيبدأون في شرح مدى سماحة الإسلام وأنه دين سلام ويوضحون لهم ماغمض عليهم فيصححون ويظهرون الصورة الحقيقية للإسلام ، فيعرفونهم بالإسلام ، كذلك هناك أركان لترجمة القرآن وإرسال نسخة مترجمة من القرآن ، أيضاً هناك اركان للنقاش والحوار.
ويحتوي المعرض على ( مصلى ) خيمة لأداء الصلوات الخمس ، كذلك هو الحال بالنسبة للأديان الأخرى .
ويتم توزيع التمر على الزوار كضيافة و لتعريفهم بتلك الثمرة وفوائدها العظيمة. ولقد حظيت خيمة فعاليات الإتحاد العالمي للكشاف المسلم على إقبال كبير من الوفود والزوار وذلك لوجود برامج وانشطة جاذبة وتفاعل إيجابي بين الزوار وفريق العمل الكشفي .
كما تم تعليق لوحة بيضاء(بصمة زائر) يضع كل زائر ومشارك بصمته على تلك اللوحة .

وتجول الأمين العام للإتحاد العالمي للكشاف المسلم الدكتور زهير حسين غنيم وفريق العمل التفقدية على فعاليات الإتحاد بقرية الأديان .
وزار الأمين العام الأسبق للمنظمة العالمية مقر خيمة المسلمين واطلع على كافة الجهود بالمخيم وإحتفظ بنسخة من ترجمة القرآن الكريم ، وأثنى على كل ماشاهده من برامج وأنشطة .
وبدوره سعادة الدكتور غنيم شكره على تلك الزيارة، كما تقدم بالشكر لفريق العمل على تفانيهم وإخلاصهم في آداء دورهم كما ينبغي ، وتعاونهم من أجل توضيح الإسلام لغير المسلمين وتعريفهم به ، من قبل كافة الزملاء من السعودية وبريطانيا وأمريكا.

ر


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى