اخر الاخبارمحليات

اليوم الوطني / انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ 89 في عسير


أبها :رفعة الغامدي
نظمت إمارة عسير احتفالات بمناسبة اليوم الوطني 89 للسعودية، ضمن فعاليات “همة حتى القمة”، وذلك خلال مجموعة من الفعاليات والعروض الفنية والشعبية، التي امتدت على مساحة 4 كيلومترات، بدأت من جامع الملك فيصل وصولاً إلى حديقة أبو خيال بالجهة الغربية من الحزام الدائري في مدينة أبها.
وتوزعت فعاليات الاحتفال على 6 منصات رئيسية بشاشات عرض عملاقة ومسارح تستقبل الفقرات الترفيهية والشعبية، بالإضافة للمسيرات الاستعراضية والعروض التراثية والثقافية والترفيهية، وعاش أهالي مدينة أبها والقرى المحيطة استعراض خاص غير مسبوق .
وعكست فقرات الحفل قيم الاعتزاز والفخر بأبطال على الحد الجنوبي، إلى جانباستعراض تضحياتهم في إطار استعراضي يترجم المشاعر الوطنية الراسخة في قلوب كافة أطياف المجتمع، ويجسد معاني الصمود وأعلى درجات الجاهزية والاستعداد الممزوجة بمواصلة مسيرة التنمية والتطور.
إلى ذلك، أوضحت الهيئة العامة للترفيه أن منطقة عسير ستشهد عددا من الفعاليات وعروضا للألعاب النارية بسد أبها، حتى 23 سبتمبر، وملتقى الهمة بخميس مشيط بقرية بن حمسان. كما سيكون هناك تجارب السعودية، وتشمل تسلق الجبال وصناعة الفخار وخلط العطور، وفعالية تقنية الحريق، والمؤثرات السينمائية الخاصة، وتجربة تصوير فيلم بالجوال، وجميع الفعاليات ستكون على طريق الملك خالد بن عبدالعزيز.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى