اخر الاخبارثقافة

أدبي جدة وجمعية الثقافة .. يعلنان جدول الاحتفاء باليوم الوطني 89

جدة عبدالله الدوسي
تستمر الثلاثاء والأربعاء القادم فعاليات اليوم الوطني المشتركة بين النادي الأدبي الثقافي بجدة وجمعية الثقافة والفنون منوعة ما بين شعر وأوبريتات وصالة فنون تشكيلية وجداريات والعديد من البرامج، وتستمر ليومين في مقر النادي و الجمعية. جرى الاتفاق بتنظيم جزء منها داخل اسوار المنشئتين، والاخرى خارج اسوارهما.
وتشتمل الفعاليات, معرض للفنون البصرية،عروض شعبية وطنية ومسرحية وطنية وفلم وثائقي عن تاريخ المملكة بعدها العرضة السعودية وأمسية شعرية. وعروض مسرحية منوعة.
وتتضمن فعاليات اليوم الثاني عروض شعبية وأمسية شعرية بالتعاون مع معهد الاعتدال، إلى جانب فعاليات منوعة ومنها أوبريت وطني و مشاركات أشبال الوطن. إضافة إلى الفعاليات الخارجية المعرض التشكيلي الوطن في عيون التشكيليين بمركز أدهم للفنون ومعرض الصور الفوتوغرافية في فندق أصيلة.
وتتزامن مع هذه الفعاليات, مسابقة اليوم الوطني ضمن فعاليات منتدي الكتاب حيث أعلن سابقا عن فتح المشاركة في مسابقة (قرأنا عن الوطن) أجمل اقتباس في تجسيد الوطنية احتفاءً باليوم الوطني التاسع و الثمانين . وتضمنت شروط المسابقة إعادة تغريدة المسابقة و كتابة اسم الكتاب و الكاتب و رقم الصفحة مع جودة الصورة و أن يكون الاقتباس إبداعيًا معبرًا عن حب الوطن . و تنشر المشاركات على وسم : قرأنا _ عن _الوطن #. و عن الية اختيار الفائزين اختيار أفضل خمسة اقتباسات و وضعها في حساب النادي والجمعية و فتح التصويت على أجمل ثلاثة اقتباسات تلقى استحسان المتابعين.
، إضافة للجدارية وهي مساحة يُعبر من خلالها ضيوف وزوار فنون جدة، ونادي جدة بكلمات عن الوطن،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى