اخر الاخبارمحليات

أكثر من 70ألف مواطن يشاركون بفعالية الترديد الجماعي للنشيدالوطني في عسير

أبها :رفعة الغامدي

وسط حضور فاق 70 ألف انطلقت مساءاليوم الاحد احتفالات منطقة عسير باليوم الوطني السعودي الـ 89 ، حيث تم الاحتفاء بأسر أبطال الحد الجنوبي، وتكريم الرواد من أصحاب الإنجازات بين أبناء منطقة عسير.

وغصت شوارع المدينة بعشرات الآلآف من أهالي منطقة عسير، وغيرها وذلك لمتابعة الفقرات والفعاليات غير المسبوقة والحماسية، التي أعدتها اللجنة المنظمة لهذا الموسم الوطني .
وكان المحتشدون  على موعد مع عرض عسكري مهيب، جسد جاهزية قواتنا المسلحة وعكس قيمة التلاحم والترابط مع الأهالي، بالإضافة للعرض الجوي الذي قدمه 27 طياراً سعودياً من أفضل طياري العالم.

وسجلت عسير وللمرة الأولى خلال هذا الاحتفال الاستثنائي رقما قياسيا عالميا جديدا باسمها، حين صدحت حناجر ما يزيد عن70 ألفًا من الحضور بصوت واحد حب وعشق الوطن، من خلال المشاركة في فعالية الترديد الجماعي للنشيد الوطني.
وشهدت الفعاليات التي هزت وجدان ومشاعر الحضور عرض فيلم بعنوان “يوم على الحد”، تم من خلاله استعرض جانب من الحياة اليومية لجنودنا على الحد الجنوبي، كما تم مشاهدت فيلم الصلابة الذي سلط الضوء على صلابة وعزيمة رجال قواتنا المسلحة.
غير أن المسيرة التي بدأت من جريرة “كدنبل” وصولاً إلى مدينة أبها، مروراً بدرب عسير التاريخي هي أكثر المشاهد التي لامست مشاعر الحضور .

كما ستمتع الزوّار بمجموعة متنوعة وفريدة من الأنشطة في الفترة المسائية، التي عكست بشكل ملحوظ وحدة الوطن وتلاحم الشعب والقيادة،بعد أن أبرزت الصلابة والعزيمة والثبات وتجدد الولاء والثقة الكاملة لأبطال القوات المسلحة في الحد الجنوبي.
وا حتوت الأنشطة على مسيرات شعبية، لأبناء وقبائل المنطقة تخللها عدد من الفقرات الفنية والترفيهية، والتي عكست بدورها المزيج الاستثنائي لشخصية أبناء عسير،وحبهم الكبير للقيادة والوطن.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى