اخر الاخبارثقافة

بالصور..ختام مسابقة الزاهدية للفنون البصرية في فنون الطائف

الطائف :دلال الجميعي

برعاية مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف الأستاذ فيصل بن خالد الخديدي ورجل الأعمال الشيخ طلال زاهد اختتمت مساء أمس الخميس في قاعة فهد ردة الحارثي للفنون بمقر الجمعية مسابقة الزاهدية للفنون البصرية في دورتها الثالثة حيث أقيم بهذه المناسبة حفل فني متنوع أخرجه الفنان سامي الزهراني بحضور عدد من الفنانين والمثقفين تضمّنت فقراته عروض فنية وفلكلورية ومشاركات غنائية للفنان عبدالإله محمد والفنان سعد العاطف بالإضافة إلى فيلم قصير عن المسابقة.

وتضمّن الحفل الإعلان عن الفائزين في المسابقة التي بلغ مجموع جوائزها 45 ألف ريال حيث حصل على المركز الأول الفنان صالح الشهري ، وحصلت على المركز الثاني الفنانة نوف الشريف ، فيما حصل على المركز الثالث الفنان عبدالله بن صقر ، كما منحت لجنة التحكيم ثلاث جوائز تقديرية للفنانة يثرب الصدير والفنان علي المقرب والفنانة هناء الشبلي.

وتضمّن الحفل تكريم الفنانين المشاركين في مشروع معالجة مظاهر التشوه البصري بالطائف حيث تم تكريم الفنان خالد آل بخيت لتنفيذه الجداريات الفنية في نفق مستشفى الامير منصور ، وتكريم الفنان رائد الأحمري لتنفيذه جدارية (شموخ وعزة) في تقاطع شارع الجيش مع طريق وادي وج.

كما سبق انطلاق الحفل تدشين معرض للأعمال المشاركة في المسابقة احتوى على 70 عمل تشكيلي وذلك في صالة الفنون التشكيلية “الطائف آرت جاليري” يستقبل زواره يوميا إلى 27 أكتوبر الجاري.

يذكر أن المسابقة نظّمتها “الجمعية” مؤخراً بدعم من رجل الأعمال الشيخ طلال زاهد وتلقت 151 عمل تشكيلي قدّمها 131 فنان وفنانة من مختلف مناطق المملكة حيث تم فرز الأعمال من قبل اللجنة المنظّمة وعرضها على لجنة التحكيم التي ضمّت في عضويتها الفنان عبدالله ادريس والدكتور الفنان عصام عسيري ، والفنان عمر حمدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى