اخر الاخبارصحة

بأربع مبادرات شملت الصغير والمرأة والمسن والمريض

شمس (مستشفى العيون) تسطع في سماء (يوم التطوع)

جدة/عبدالله الينبعاوي
استطاعت إدارة مستشفى العيون بجدة أن تحقق نجاحات كبيرة في يوم التطوع العالمي حيث شاركت في أربع مبادرات مستنفرةً كافة كوادرها الطبية والإدارية، وحرصت إدارة المستشفى أن يستفيد الجميع من هذه المبادرات الصغير والكبير والمرأة والمريض.

وكانت المبادرة الأولى بعنوان (من أجل عينيك) حيث أجريت 29 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء من أجل خفض قوائم الانتظار في مستشفى شرق جدة، وتم إجراء العمليات في مستشفى العيون بجدة وبكوادرها الطبية والفنية.

فيما كانت المبادرة الثانية بعنوان (لعيونكم تطوعنا) وهدفت الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لإجراء فحوصات العين والأخطاء الانكسارية وتمت في جمعية الأطفال المعاقين بجدة.

فيما كانت المبادرة الثالثة بعنوان (أنتم نورنا) وتم إجراء فحوصات النظر وسلامة العين لكبار السن في جمعية أصدقاء مرضى الشيخوخة وصرف الأدوية والنظارات الطبية اللازمة مع توصيلها لهم وكذلك تحويل الحالات المحتاجة لإجرا العمليات إلى المستشفى.

أما المبادرة الرابعة فكانت بعنوان (نوصل أدويتكم لعيونكم) وهي مبادرة لتوصيل أدوية مرضى الأمراض المزمنة المستحقين لخدمة التوصيل ضمن مشروع تطبيق صيدلية المستشفى للأجهزة الألكترونية، وتستهدف هذه المبادرة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى الغسيل الكلوي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى