اخر الاخبارمحليات

”السلام نظر ”شعار رفعه السعوديون ضد فيروس كورونا

مع تزايد المخاوف والقلق والاهتمام بكل الوسائل الاحترازية من فيروس كورونا الجديد، برزت حملة إلكترونية جديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تدعو لإيقاف بعض العادات الاجتماعية التي من شأنها نقل المرض؛ من بينها العناق والسلام على الوجه أو الأنف وتجنّب «المصافحة» بالأيدي وغيرها من العادات الاجتماعية التي تعكس الحميمية والألفة بين المعارف والأصدقاء.

وانتشرت حملة «السلام نظر» التي تدعو لأن يكون السلام «من بعيد» كالإشارة والإيماء باليد عن بعد للحاضرين أو من يلتقيهم الشخص، وذلك لتجنب الاقتراب كإجراء احترازي من المرض.

كما برزت حملة أخرى تدعو لالتزام المنازل وتأجيل الزيارات العائلية والمناسبات الاجتماعية إلى حين انحسار المرض من العالم وتوقفه عن الانتشار في المجتمعات.
وانتشرت مقاطع لوزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة وهو يشير بيده إلى من التقاهم مبادلهم تحية السلام لتكون تطبيقا عمليا للاحترازات من كورونا، كما تبّنت وزارة الصحة شعار «السلام نظر» وصممت ملصقا لها، وشاركتها بعض إمارات المناطق كالجوف والمدينة المنورة وبعض الجهات والحسابات المؤثرة التي نشرت ملصقات يقول بعضها: «لأنك غالٍ.. وصحتك تهمنا.. السلام نظر» فيما انتشرت مقاطع توعوية لطفل يلقي السلام على أشخاص دون الاقتراب منهم، وحينما طلبوا منه المصافحة باليد امتنع وأجاب: «كورونا».

كما انتشر مقطع فكاهي لعامل من جنسية آسيوية وهو يمنع شخصين من بني جلدته من المصافحة قبل التقاء أيديهما مع بعضهما، ويطلب منهما التوقف عن المصافحة لمنع انتقال المرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى