اخر الاخبارمحليات

مخرج “7”إساءة للجنوب وإيحاءات جنسية فجة ودعوة غير مباشرة للشذوذ..

علق الفنان علي الحميدي الغامدي الذي يقدم دور “مشبب” في مسلسل “مخرج ٧”، على ما تردد بشأن إساءة شخصية مشبب لأهل الجنوب.
وقال الفنان “أنا أعتب على من يقول أن مشبب يسيء للجنوب، فهذا كلام لا أقبله على أهلي ولا على نفسي في كل مناطق المملكة وليس الجنوب فقط “.
وتابع: “اتمنى أن نصل إلى درجة جيدة من التعاطي مع الفنون، فحتى شخصية “مشبب” الإنسان الكريم وراعي الفزعات، عندما يتعرض للمتاعب فليس بالضرورة أنه ساذج أو غبي، فهي شخصية طيبة أمام شخصية انتهازية مثل “جبر” في سياق كوميدي جميل، ثم أن العمل لم ينتهِ بعد، ومن الصعوبة الحكم عليه وعلى شخصياته.”
وأردف: “الشخصية الدرامية لا تمت لواقعي بأي صلة، ولم أقدمها لأنني من أهل الجنوب، فقد قدمت شخصيات وأدوار أخرى بعدة لهجات، الأمر الآخر الشخصية لا تمثل منطقة ولا فئة من المجتمع، فمن غير المنطق والعقل أن تحكم على مجتمع من خلال شخصية افتراضية .”.
وأضاف: “استاذي الكبير راشد يقوم بدور “جبر” النصاب ويتحدث اللهجة النجدية، فهل يُعقل انه يمثل أهل نجد؟ كذلك من يمثل دور القاتل ويتحدث بأي لهجة فهل معنى ذلك انهم قتله ؟! الموضوع لا يعدو كونه عمل كوميدي تطلب وجود هذه الشخصية”.

من جهة آخرى أبدى كثير من المشاهدين غضبهم من مخرج “7”،بسبب ضعف المحتوى ،والوقوع في فخ استنساخ الأفكار السابقة لمسلسل طاش ماطاش ،ووصفوا معظم حلقاته بالاعتماد على الإيحاءات الجنسية إلى جانب دوره في الترويج للشذوذ من خلال تلطيف مسمى “الشواذ جنسيا “واستبدالها بمسمى ملطف كثيرا “المثليية الجنسية” وإرسال رسالة غير مباشرة بأن هؤلاء لهم حقوق وواجبات ‘، ولفت النظر لقضيتهم بطريقة مبطنة وخبيثة .

وأكدواأن التكرار: من أهم الشعارات التي يمكن أن يتم تطبيقها لتغيير الرأي العام نحو آي قصية ما وهذا ماتم خلال مخرج “7” فخلال حلقة واحدة تردد اسم المثليين عدة مرات.

وقالوا أن التركيز على بعض الحقائق فقط ، وتوجيه آذان الناس وأبصارهم إليها مراراً وتكراراً سوف يصنع لديهم نوع من القبول والتعايش معها لاحقا في  إشارة لما حدث في حلقة المثليين .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى