اخر الاخبارمحليات

بالفيديو..أسرار أول فنان سعودي في هوليوود

يعد الرواف، أول سعودي يصل إلى الولايات المتحدة، ويظهر في أفلامها، ويقيم فيها ويمارس أنشطة متنوعة، كما أنه كان مشرفاً على اختيار الملابس العربية التي ظهرت في أحد الأفلام التي شارك فيها كرئيس قبيلة.

وأوضح ابن شقيق الراحل، د. عثمان الرواف لبرنامج “الراحل”، أن خليل الذي كان متعدد المواهب وتوفي عن عمر ناهز 105 أعوام، وسافر إلى أربع قارات، وشهد خلال حياته على جزء مهم من تاريخ المملكة وتحولات المجتمعات العربية.

كما لفت د. عثمان إلى أن مذكرات الراحل كشفت عن معاناته وغربته الثقافية في أميركا، وتفاصيل عن الدبلوماسية السعودية ونجاحها في الخارج، كما أنه كان أول من افتتح معهداً لتعليم اللغة العربية هناك.

وحول قصة زواجه من أميركية، أكد ابن شقيق الكاتب الراحل، أنه في أحد الأيام تواصلت معه فتاة أميركية وطلبت منه تعلم اللغة العربية. وأضاف: “بعد حصتين طلبت الفتاة من خليل الرواف الزواج، فوافق مباشرة، ولكن بعد فترة بدأت المشاكل ووصلت إلى الطلاق”.

وترك خليل الرواف ابنه “نواف” من زوجته الثانية الأميركية خلفه في الولايات المتحدة، حتى نجح ابن أخيه عثمان الرواف في العثور عليه بعد تغيير اسمه إلى “كلايف”، وكان جندياً في الجيش الأميركي، والتقى الرواف ابنه برفقة أمه عام “1991”، بعد أن فقده لمدة طويلة تقارب “40” عاماً.

وروى الدكتور. عثمان الرواف، خلال لقائه في برنامد “الراحل” على روتانا خليجية، كيف عثر على “نواف” أو “كلايف”، بعد أن ضللته أمه وأخبرته بأن أباه من روسيا، ثم أبلغته لاحقاً باسم والده الرواف قبل أن يلتقيه بالفعل في فندق بأميركا، في لحظات مؤثرة.

وسلّط برنامج “الراحل 4” الذي يعرض يومياً في تمام الخامسة مساءً على قناة روتانا خليجية، خلال الحلقات السابقة الضوء على عدد من أبرز الشخصيات التي رحلت عن عالمنا ومنهم: الكاتب الصحفي الراحل نجيب الزامل، والإعلامي محمد الكثيري، والموسيقار عمر كدرس وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى