اخر الاخبارجرائم

تفاصيل جديدة حول مقتل الشابة لطيفة الدهمشي العنزي

تواجه صحيفة سعودية إلكترونية، اتهامات بالتضليل في حادثة وفاة غامضة، للشابة لطيفة الدهمشي العنزي، التي فتحت السلطات الأمنية المختصة تحقيقًا، بشأن ما جرى لها، بعد اتهام والدتها لأكثر من شخص باختطافها واغتصابها، ومن ثم قتلها.

وهزّت الحادثة، منطقة حائل نهاية الأسبوع الماضي، بعدما عثرت الشرطة على جثة الفتاة العشرينية في منزل شعبي، وعليها آثار دماء وإصابات، قبل أن توقف مواطنين سعوديين شابين، لاشتباهها بوجود شبهة جنائية في وفاة العنزي، بينما تؤكد والدتها، أن ابنتها قتلت.

وانهالت انتقادات لاذعة على صحيفة محلية، تغطي أخبار منطقة حائل، بعد أن زعمت يوم الأحد الماضي، أن الفتاة توفيت، عقب سقوطها في بئر بالقرب من مكان كانت تتواجد فيها برفقة عائلتها، ناسبة تلك المعلومات لما قالت، إنه خال العنزي.

وبعد وصول الشرطة لمكان جثة الفتاة، وفتح تحقيق في القضية، وتوقيف شخصين على ذمة التحقيق، بدأت الانتقادات تزيد ضد الصحيفة، وسط مطالب بمحاسبتها على نشرها معلومات غير صحيحة، عبر حسابها في تويتر، فيما اتهمها مغردون في تويتر بالتستر على ”الجريمة“.

وقال وائل العنزي، وهو مغرد سعودي، يعرّف نفسه على أنه طبيب: ”إخبارية حائل تضارب بالأنباء، عدم انتظار الجهات الرسمية، لدرجة إيهام المتلقي أنه خبر لا يوجد فيه أي شبهة جنائية .. من سمح لهم بالتصريح هل هم مشاركون في إخفاء الجريمة؟ عند ظهور الحقيقة، يأتون بخبر تحت مسمى (مستجدات)، (وزارة الإعلام) مع التحية أنتم المسؤولون“.وعلق مغرد آخر، بالقول: ”حاسبو إخبارية حايل، كيف تصرح جريدة إلكترونيه، بأن الفتاه طاحت ببير والمنبر الأمني يذكر وجود شبهه!!! #لطيفة_مفقوده_حايل“.وكتبت مغردة تحت اسم ”ريم“، ”نطالب بمحاسبه الصحيفة: ”التي لم تحذف تغريدتها المثيرة للجدل عن سبب اختفاء الفتاة، على الرغم من كونها أشارت للقبض على متهم بخطف وقتل العنزي لاحقًا.

وقالت مغردة تدعى مريم: ”أي تصريح صحفي يغير من مسار القضية، من أعطاكم المعلومة، ومن نشرها؟“.

واتهم مغرد الصحيفة بشكل صريح، بالتستر على ما جرى للعنزي، وقال عبر تويتر: ”البنت رحمها الله قتلت، فهل إخبارية حائل، حاولت المساعدة على التستر بقصد أو بدون قصد!!!!!!! و كيف افتعلت قصة ”سقوطها في البئر“ ؟“.

وكتبت المغردة فرح‌ العُمري: ”يويلكم من الله تتسترون عليه جعلكم بساحق ي الكذابين حسبي الله عليكم قال بئر قال وش البئر هذا اللي يختطف ويغتصب وينحر هاه الله يخذكم يالي ماتخافون الله“.

يويلكم من الله تتسترون عليه جعلكم بساحق ي الكذابين حسبي الله عليكم قال بئر قال وش البئر هذا اللي يختطف ويغتصب وينحر هاه الله يخذكم يالي ماتخافون الله.

— فـرح‌العُمري🇸🇦.. (@5ii3p) September 22, 2020

وانتقد ”ابو راكان“ الصحيفة قائلًا: ”الأفضل للصحف الإكترونيه وغيرها، تحري المعلومة الصحيحة من مصدرها، والرجوع لمتحدث الجهة الأمنية وتزويدكم بأي معلومة تغيب عنكم ومن ثم نشرها“.

وكتبت مغردة تدعى حنان، في سياق ناقد للصحيفة أيضًا: ”كيف بئر !!! حدث العاقل بما يعقل وأمها طالعة بفيديو تناشد الملك سلمان، أن بنتها اختطفت واغتصبت وقتلت!!!!“.

وكانت شرطة منطقة حائل، قد قالت في بيان صدر بعد ظهر يوم أمس الثلاثاء، إنها باشرت بلاغًا، عن وجود فتاة بالعقد الثاني من العمر، وعليها آثار دماء وإصابات، وهي في حالة إغماء داخل منزل شعبي، قبل أن يتضح أن الفتاة متوفية، والدلائل تشير إلى وجود شبهة جنائية.

وأضاف البيان، أن الشرطة ضبطت مواطنين سعوديين في العقد الثالث من العمر، يوم الأحد الماضي بعد مباشرة البلاغ، حيث تعود ملكية المنزل الذي عُثر على الفتاة بداخله لأحدهما، ومن المقرر إحالتهما إلى النيابة العامة.
ويقول مغردون سعوديون في تويتر، إن البيان كشف جزءًا من تفاصيل مقتل الشابة، لطيفة محمد الدهمشي العنزي، التي ظهرت والدتها قبل يومين في مقطع فيديو، اتهمت فيه أكثر من شخص بخطف واغتصاب وقتل ابنتها، على حد قولها.

وظهرت الأم في الفيديو الذي أثار تعاطفًا واسعًا، لتقول عن ابنتها الوحيدة لطيفة في الـ 19 من العمر، وتعاني من مرض السرطان وتتعالج في المستشفى التخصصي بالرياض، وقد تعرضت للاختطاف والاغتصاب من عدة أشخاص، فيما سمت أحدهم قائلة، إنه يدعى زياد الشمري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *