اخر الاخبارمحليات

جده | تفاصيل جبهة باردة تؤثر على جدة عصر الجمعة تترافق بالسحب الرعدية والأمطار:

حالة من الثبات والإجماع بين النماذج العددية لاتزال تُبشر بتأثر مدينة جدة يوم الجمعة بحالة من عدم الإستقرار الجوي، تترافق بالبرق والرعد والأمطار ونشاط للرياح السطحية بمشيئة الله تعالى. 

وفي التفاصيل  يتوقع بمشيئة الله أن تبدأ الأحوال الجوية غير المستقرة بالتأثير بشكل ضعيف على مدينة جدة اعتباراً من مساء الخميس وليلة الخميس/الجمعة، وتبدأ فرص الأمطار بشكل محلي ومحدود، لكن  مع ساعات نهار يوم الجمعة تتحسن فرص الأمطار خاصة مع ساعات العصر، حيث تعبر أجواء مدينة جدة جبهة هوائية باردة، تعمل على تكاثر السُحب الركامية الرعدية وتساقط زخات من الأمطار، تكون متوسطة بشكل عام، تغزر أحياناً بشكل محلي في بعض الأحياء، قد بنتج عنها ارتفاع في منسوب المياه في بعض الطرق. 

ويسبق تلك السحب الماطرة، رياح جنوبية نشطة الى قوية السرعة نهار الخميس، قد تجلب بعض الأتربة والغبار، تنحسر يوم الجمعة بالتزامن مع تزايد اضطراب البحر وارتفاع الامواج بشكل كبير.

مما يعني استجابة فعالة وقوية لمنخفض البحر الأحمر الحراري فجر وصباح الخميس، قبل ان يتحول الى منخفض جبهي اثناء النهار، وتشكل جبهة هوائية باردة تعمل على رفع قوة الامطار واشتداد كثافة السحب الرعدية على المرتفعات الجبلية والسفوح الغربية في الواقعة غرب تبوك وشمال المدينة المنورة، تشمل بعض المناطق الساحلية من تبوك وشمال المدينة المنورة على وجه التحديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *