اخر الاخبارمجتمع

وفاة الفنان المصري سمير غانم ..واستعراض جوانب من حياته التي يجهلها الكثير ..فيديو

الإعلان عن وفاة الفنان المصري سمير غانم بعد إصابته بفيروس كورونا وتعرضه لوعكة صحية أثناء تلقيه العلاج في أحد المستشفيات.

قال التلفزيون المصري إن الممثل سمير غانم توفي الخميس (20 مايو/ أيار 2021) في أحد المستشفيات بعد تعرضه لأزمة صحية.

وكان غانم (84 عاماً) وزوجته الممثلة دلال عبد العزيز قد نقلا إلى المستشفى مطلع الشهر الحالي بعد إصابتهما بفيروس كورونا، وتضاربت الأنباء فيما بعد حول حالتهما الصحية، وعن دخول سمير غانم في غيبوبة أدت إلى توقف أجهزة جسمه.

وترك غانم وراءه رصيداً كبيراً في السينما والمسرح والتلفزيون، غلب عليه الأدوار الكوميدية، وعُرف لدى جمهوره بعدد من الشخصيات المميزة التي أداها، والتي رافقته طوال مسيرته الفنية.

وقالت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم في بيان “الحياة الفنية في مصر والوطن العربي فقدت أحد العباقرة، وأيقونة كوميدية فذة”.
وأضافت “أسلوبه المميز نجح في جذب قلوب الجمهور عبر سنوات طويلة شهدت أعمالا ستبقى راسخة في الوجدان بشخصياتها ومفرداتها”.
ولد سمير يوسف غانم في يناير كانون الثاني 1937 والتحق بعد الدراسة الثانوية بكلية الشرطة لكنه تركها ليلتحق بعد ذلك بكلية الزراعة في جامعة الإسكندرية.
شكل في حقبة الستينات فريقا متناغما بمجال المنوعات والكوميديا مع صديقيه الضيف أحمد وجورج سيدهم أُطلق عليه (ثلاثي أضواء المسرح) وقدموا مع المخرج محمد سالم مسرحيات (حواديت) و(براغيت) وغيرها.
وفي السينما قدم الثلاثي أفلام (30 يوم في السجن) و(شباب مجنون جدا) و(شاطئ المرح) و(بنت شقية) و(الزواج على الطريقة الحديثة) و(لسنا ملائكة).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى