اخر الاخبارمحليات

محامٍ يروي واقعة خصم أحد البنوك 197 ألف ريال من عميل دون سبب.. وعند تقديمه شكوى كانت المفاجأة

روى المحامي “نايف المرشدي” تجارب ومعاناة بعض عملاء البنوك في الحصول على حكم، من لجنة النظر في المخالفات المصرفية

سحب 197 ألف

وقال خلال ظهوره على برنامج يا هلا: “شخص في حسابه 197 ألف، ولا عليه أي تمويل أو بطاقات ولا غيرها، وتفاجأ بخصم حسابه بالكامل، وأصبح عليه سالب نفس المبلغ الموجود في حسابه”.

وتابع: “ذهب العميل إلى البنك وطلبوا منه مهلة يوم ثم يومين، ولكنه دخل إلى البنك وقال ما أخرج إلا لما فلوسي ترجع حسابي، وقدم شكوى لدى البنك المركزي ولكن دون جدوى”.

وتابع المرشدي: “ذهب العميل إلى لجنة النظر في المخالفات المصرفية، وبعد عامين ثم الحكم بتعويضه بقيمة 3 آلاف ريال، بينما تم تغريم البنك لصالح مؤسسة النقد بغرامة كبيرة”.

حكم منطوق عكس المكتوب

وأكمل نايف المرشدي، أنه في أحد القضايا صدر حكم “منطوق” بغرامة 60 ألف ريال وسنة سجن مع إيقاف التنفيذ، وعنما ذهب لاستلام نص الحكم الصادر “مكتوب”، وجد أن الغرامة 200 ألف ريال، وسنة سجن مع إيقاف التنفيذ.

وتابع المحامي أنه اعترض على الحكم وذهب إلى اللجنة، وقال أنه يوجد فرق 140 ألف ريال بين الحكم المنطوق والمكتوب في القرار، فكان الرد: “أكتب اعتراضك في الاستئناف”.

سحب السيارة

روى نايف المرشدي، أن أحد البنوك سحب سيارة العميل، فقام برفع دعوى ضد البنك، ولكن البنك طلب منه التنازل عن الدعوى بعد ذلك مقابل استرداد السيارة.

وواصل المحامي، قام العميل بالتنازل عن الدعوى، وذهب إلى البنك بقرار التنازل، ولكن البنك بدء في التشرط عليه قبل تسليم السيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى