اخر الاخباراقتصاد

اختتام معرض جدة للقهوة والشوكلاته بفعاليات مميزة

عبدالله الينبعاوي _جدة:

إختتم معرض جدة للقهوة والشكولاته فعالياته في محافظة جدة، أمس الأحد، والذي جاء ضمن روزنامة فعاليات غرفة جدة للعام الحالي، وسط حضور تجاوز 10 الاف زائر، وشهد المعرض التي تشرف عليه غرفة جدة مشاركة عدد من الجهات الحكومية تقدمها كلية السياحة وجامعة جدة.
وشهد المعرض العديد من ورش العمل المتخصصة بتعليم صناعة القهوة، و مسابقات للرسم على القهوة، وبجانب عروض مسرحيه و انشطة وفعاليات مختصة ببرتوكول الضيافة السعودية، ومزج القهوة بالفنون بالالوان التشكيلية واستخدامها في الرسم التشكيلي.

من جانبه، أبدى الأستاذ ثامر العبود نائب رئيس مجلس السياحة والثقافة بغرفة جدة سعادته بنجاح معرض جدة للشوكلاته والقهوة في نسخته الأولى والذي جاء تزامنا مع اطلاق وزارة الثقافة للعام الحالي 2022 بعام القهوة السعودي.

والذي بات نقله جميلة في مستوى المعارض المتخصصة بالقهوة والشوكلاته، مبينا حرص المجلس بغرفة جدة على دعم قطاع الاعمال وتعزيز رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي استهدفت تحول هيكل الاقتصاد السعودي إلى اقتصاد متنوع ومستدام مبني على تعزيز الإنتاجية ورفع مساهمة القطاع الخاص.
مشيدا بدور عدد من القطاعات المشاركة في المعرض وفي مقدمتهم جامعتي الملك عبدالعزيز وجامعة جدة على الدور الكبير الذي قدموه من خلال تكريس ثقافة القهوة السعودية والضيافه السعودية لدى الزائرين والذي حظي بتفاعل كبير.

بدوره، أوضح د. ناصر البقمي عميد كلية السياحة بان مشاركة الكلية في معرض القهوة والشكولاته في جدة تعكس حرص جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة بكلية السياحة في الاهتمام بالعناصر الثقافية في المملكة مثل القهوة السعودية والتي تظهر الحفاوة والضيافة الاصلية للزائر لمناطق المملكة المختلفة وامتثالاً لدور الكلية في المسوولية الاجتماعية في التعريف في جمال وتنوع عناصر ثقافتنا السعودية ؛ كما ان مشاركة الكلية لاضافة المزيد من الفرص التدريبية لطلاب وطالبات الكلية في المشاركات الخارجية بهدف تنمية مهاراتهم التدريبية والتي هي تعد جزء مهم من دراستهم الاكاديمية.

و أضاف، ” القهوة مهمه لكل بيت، وأصبحت من أسهل المشاريع التي يتبناها رواد الاعمال و وجدنا اسماء محلية بدأت تنافس الاسماء العالمية، وهذا بفضل وتوفيق من الله، ثم بدعم حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين و سمو ولي العهد الآمين، وفي نفس الوقت بتميز رواد الاعمال في السعودية بتنظيم المعارض وتبني الأفكار والمشاريع”.

وتابع، “سعيد جدا بتواجدي في هذا المعرض، و الذي أتمنى أن يستمر كل عام، و أشكر القائمين عليه من منظمين ومشاركين ورعاه لما قدموه من عمل جبار يشكرون عليه”.

من جهتها، أشارت عميدة كلية التصاميم والفنون
د. أمل بنت يحيى الظبياني بأن مشاركة كلية التصاميم والفنون شاركت في معرض الشوكولاته والقهوة بأعمال للطالبات وورش تفاعلية تبرز مخرجات الكلية بتخصصاتها المختلفة والتي تتناسب مع سوق العمل.

وأكدت د. أمل سعيهم في جامعة جدة لتحقيق مستهدفات برنامج الجامعة بلا أسوار أحد برامج رؤية جامعة جدة -الجامعة السعودية الحديثة-.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى