اخر الاخبارمحليات

على خلفية قضية وفاة الطالب الغامدي، مدير تعليم جدة د/المسعودي يصدر(7) توجيهات تعني سلامة الطلاب والطالبات،

جدة – حسن الغامدي
اصدر المدير العام للتعليم بمحافظة جدة الدكتور سعد بن بركي المسعودي تعميما لكافة إدارات مكاتب التعليم بالإدارة ومديري ومديرات المدراس بجدة وذاك على خلفية قضية وفاة الطالب عبد الله الغامدي اثر المشاجرة الجماعية التي حدثت بين عدد من الطلبة داخل الفصل الدراسي بمتوسطة غرناطة يتضمن 7 توجيهات منها عدم خروج المعلمين والمعلمات من المدرسة في أوقات الفراغ اثناء الدوام وضرورة التزام المعلمين بالجدول الدراسي وضرورة تقيد المعلمين والمعلمات باوقات الحصص الدراسية والحضور للحصة من بدايتها حتى نهايتها .

وتضمن التعميم الذي أصدره مدير التعليم 7 توجيهات تعنى بالمحافظة على سلامة الطالب والطالبة خلال اليوم الدراسي حيث شدد الدكتور المسعودي على ضرورة تفعيل برنامج الاشراف اليومي على الطلاب والطالبات بموجب تكليفات من مدير المدرسة يحدد فيها مهام المعلمين والمعلمات والاشراف ومسؤولياتهم. وتضمن التعميم على ان يقوم المعلمين بالأشراف على كافة انحاء المبنى المدرسي ( الفصول الدراسية , الممرات الساحات الصالات الرياضية المقصف ودورات المياه وكافة انحاء المباني. والعمل على تفعيل جدول حصص الانتظار والتأكيد على المعلم المكلف بها بمتابعة الطلاب والاشراف عليهم واستثمارها بما يعود على الطلاب بالنفع والفائدة. كما شدد مدير التعليم على أهمية اعداد وتفعيل البرامج الوقائية للحد من المشكلات السلوكية أثناء الاشراف اليومي، وتفعيل دور التوجيه والإرشاد في برنامج الاشراف اليومي على الطلاب والطالبات, واهمية التزام المعلمين والمعلمات بالجدول الدراسي المكلف به وحضور الحصص من بداية الوقت حتى انتهاء الحصة.

ووجه مدير التعليم المعلمين والمعلمات في تعميمه بعدم السماح للمعلمين والمعلمات بالخروج من المدرسة خلال أوقات الدوام الرسمي في حالة الفراغ من الحصص والأستفادة من أوقات الفراغ اثناء اليوم الدراسي بتصحيح الواجبات والاختبارات وتفعيل مجتمعات التعلم المهنية مع أهمية التقيد بذلك مطالبا بتفعيل تعاميم الانضباط الوظيفي الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى