اخر الاخبارمحليات

مجلس القناصل الفخريين في السعودية يعقد حفله السنوي برعاية الخارجية

عبدالله الينبـعاوي _جدة:

تحت رعاية وزارة الخارجية السعودية وبحضور سعادة وكيل وزارة الخارجية لشئون المراسم السفير خالد فيصل السحلي، أقام مجلس القناصل الفخريين حفله السنوي مساء يوم الأحد التاسع من شهر رمضان، الموافق 10 إبريل 2022م، في فندق جدة ماريوت طريق المدينة وبرعاية من مجموعة عبدالمحسن الحكير، هذا وقد حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير عمرو محمد الفيصل، ومجموعة من أصحاب السعادة السفراء والقناصل العامين، والقناصل الفخريين، وعدد من رجال الأعمال، ولفيف من الصحفيين.
‎الحفل السنوي للقناصل الفخريين بالمملكة
بدأ الحفل بترحيب رئيس مجلس القناصل الفخريين – القنصل الفخري لدولة كندا – الأستاذ محمد محمود عطار للحضور، ووجه الشكر لوزارة الخارجية على الدعم المتواصل للقناصل الفخريين وتقديم جميع التسهيلات التي تساعد في القيام بأعمالهم، وثمن خلال كلمته حضور سعادة وكيل وزارة الخارجية لشئون المراسم السفير خالد فيصل السحلي ومشاركته، كما قدم شكره لسعادة مدير عام فرع وزارة الخارجية الوزير المفوض الأستاذ مازن الحملي على دعمه المتواصل، كما شكر صاحب السمو الملكي الأمير عمرو محمد الفيصل على مشاركته الدائمة لحفل القناصل الفخريين، وختم كلمته بشكر مجموعة عبدالمحسن الحكير لرعاية الحفل واستضافته في فندق جدة ماريوت طريق المدينة.
‎تلا ذلك كلمة لسعادة القنصل الفخري لمملكة الدانمرك الأستاذ ماجد عبدالمحسن الحكير نيابة عن مجموعة عبدالمحسن الحكير الراعية للحفل، شكر فيها وزارة الخارجية ووكيل وزارتها لشؤون المراسم خالد السحلي على رعايتها للحفل، وشكر كذلك مجلس القناصل الفخريين على قبولهم الدعوة، وأشاد بالجهود المتميزة لمجلس القناصل الفخريين منذ تأسيسه في دعم العمل القنصلي، وختم كلمته بشكر صاحب السمو الملكي الأمير عمرو محمد الفيصل على مشاركته في الحفل.
‎ثم ألقى سعادة وكيل وزارة الخارجية خالد السحلي كلمته ‎نقل في بدايتها تحيات صاحب السمو وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان آل سعود للحضور.
‎وأوضح أن مهمة القنصل الفخري وهو المواطن الذي يمثل دولة شقيقة أو صديقة، هو دور هام وكبير، يقع على عاتقه حسن تمثيله للدولة التي كلفته، وحسن التمثيل لدولته التي وافقت على تعيينه، لما يتمتع به من سمعة وتاريخ عملي متميز. حيث يعمل القنصل الفخري على تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية والسياحية بين الدولتين، بالإضافة لما يقوم به من رعاية مصالح رعايا دولته، وتحقيق المطلب الرئيسي للدبلوماسية الموازية.
‎وأفاد “السحلي” أن وزارة الخارجية تدرك الأهمية الكبرى للدور الذي يضطلع به القنصل الفخري، وأن الوزارة تدعم هذه القنصليات الفخرية والتي تساهم جنباً إلى جنب مع القنصليات العامة في خلق هذا التكامل.
‎وأضاف أن فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة يتابع هذه المجهودات ويقدرها، وخاصة تلك التي يتواصل فيها المجلس مع فرع الوزارة لخدمة أعضاء المجلس، وفي ختام كلمته قدم الشكر لسعادة مدير عام فرع وزارة الخارجية الأستاذ مازن الحملي على جهوده وتعاونه والتسهيلات التي يقدمها إلى السلك الدبلوماسي والقنصلي الفخري والعام.
وفي ختام الحفل تم تكريم سعادة وكيل الوزارة ومدير عام فرع وزارة الخارجية الأستاذ مازن الحملي ومجموعة عبدالمحسن الحكير وفندق جدة ماريوت طريق المدينة بدروع تذكارية، لتميز الحفل وحسن التنظيم، شاكراً مدير عام الفندق منتصر العلّاف وإدارة فندق ماريوت جدة طريق المدينة على الاستضافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى