اخر الاخبارالعالم

أوكرانية تناشد محمد بن سلمان وتشعل تفاعلا بطلب مساعدة زوجها حليف بوتين المعتقل بكييف

أثارت أوكسانا، زوجة فيكتور ميدفيدشوك، المعارض الأوكراني المحتجز في كييف والحليف للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر مقطع فيديو تناشد فيه ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان للمساعدة بالإفراج عن زوجها.

وقالت الفتاة التي عرفت اسمها بأوكسانا في مقطع الفيديو المتداول: “أناشد ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان آل سعود، يا صاحب السمو الملكي، امرأة في حب عميق وقلقة على مستقبل زوجها ترجو مساعدتك..”

وكانت أوكسانا, الذي اكد فريقنا في اوكرانيا انها زوجة ميدفيدشوك، قد نشرت رسائل مناشدة أخرى للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان والرئيس الأوكراني، فولودمير زيلينسكي.

وكان الأمير محمد بن سلمان، قد أكد للرئيس الروسي فلاديمير بوتين “مساندة السعودية للجهود التي تؤدي إلى حل سياسي للأزمة في أوكرانيا ويحقق الأمن والاستقرار”، بحسب وكالة الأنباء السعودية التي ذكرت أن ولي العهد تلقى اتصالا هاتفيا، السبت، من الرئيس الروسي وتم خلال الاتصال “بحث العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين”.

ويذكر أن الرئيس، الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اقترح مقايضة السياسي الأوكراني الموالي لروسيا في خطاب، الثلاثاء، قال فيه: “أقترح على الاتحاد الروسي تبادل ’رجُلك‘ بأولادنا وبناتنا الموجودين الآن في الأسر الروسي”، محذرا أن القوات الأوكرانية ستحتجز المزيد من الجنود الروس.

وكان الرئيس الأوكراني قد أعلن الثلاثاء عن اعتقال فيكتور ميدفيدشوك وهو سياسي و”أوليغارشي” أوكراني موال لروسيا، وذلك فيما وصفها بـ”عملية خاصة”.

ويذكر أنه تم فرض عقوبات على ميدفيدشوك من قبل الولايات المتحدة في عام 2014 “لتهديده السلام أو الأمن أو الاستقرار أو السيادة أو وحدة أراضي أوكرانيا، ولتقويض المؤسسات والعمليات الديمقراطية في أوكرانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى