اخر الاخبارمحليات

الموهوبون السعوديون يتسيدون في «آيسف» بـ 22 جائزة عالمية

في إنجاز تاريخي غير مسبوق، استطاع المنتخب الطلابي السعودي للعلوم والهندسة حصد 22 جائزة عالمية كبرى في “آيسف 2022″، إضافة إلى جائزة أفضل مشروع وباحث شاب.
وحققت المملكة ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) ووزارة التعليم، للعام الـ16 على التوالي 15 جائزة كبرى وست جوائز خاصة خلال مشاركتها في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة “آيسف 2022” من بين طلاب 85 دولة، الذي أقيم في أتلانتا في ولاية جورجيا الأمريكية.
وحقق الطالب عبدالله الغامدي، المركز الأول في مجال الطاقة عن مشروعه النوعي “هندسة إطار معدني عضوي ثنائي الوظيفة لإنتاج وتخزين الهيدروجين بكفاءة وفعالية عالية”، والطالبة دانه العيثان في مجال الكيمياء عن مشروعها المميز “إنتاج الهيدروجين بشكل انتقائي من حمض الفورميك باستخدام محفز خاص فعال لتوليد الطاقة”.
وهنأت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، سفيرة خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة، الفائزين في المعرض الدولي للعلوم والهندسة قائلة “أنتم سفراء المملكة، بيضتوا وجه وطن كامل”.
من جانبه، أكد الدكتور سعود المتحمي، الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، أن دعم القيادة لأبناء الوطن أثمر هذا التفرد والتفوق بين الدول المتقدمة في المحافل والمسابقات الدولية.
وأشار المتحمي إلى أهمية ما تقوم به مؤسسة “موهبة” ووزارة التعليم من جهد مشترك لمواصلة تحقيق الإنجازات، وتحقيق مستهدفات ومبادرات رؤية المملكة 2030.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى