اخر الاخبارمحليات

وزير التعليم يكلف الدكتور نايف الزارع مديرا عاما لـ«تعليم جدة»

أصدر وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ قرارا بتكليف الدكتور نايف بن عابد بن إبراهيم الزارع، مديرا عاما للتعليم في محافظة جدة حتى تاريخ 1445/4/4.
وتضمن قرار وزير التعليم أن يمارس الدكتور نايف الزارع الاختصاصات والصلاحيات الممنوحة له وفق الأنظمة والتعليمات، وأن يُعمل بالقرار اعتبارا من تاريخ صدوره.
كما اشتمل قرار وزير التعليم على إلغاء ما يتعارض معه من قرارات سابقة، وأن على الجهات المعنية اعتماده وتنفيذه كل في ما يخصه.

من هو الدكتور نايف الزارع؟؟

هو عميد كلية التربية في “جامعة جدة” منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2020، وأستاذ في التربية الخاصة في ذات الكلية منذ يوليو (تموز) 2015، والمشرف العام على “مركز ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي” التابع لـ”جامعة جدة” منذ 2018.

شغل عدة مناصب بكلية التربية في “جامعة الملك عبدالعزيز”، وهي: وكيل الكلية للتطوير، ورئيس قسم التربية الخاصة، وأستاذ مساعد وأستاذ مشارك في ذات القسم.

كما تولى منصب مدير وحدة العلاقات العامة والإعلام التربوي في كلية المعلمين بجدة التابعة لـ”جامعة الملك عبدالعزيز” التي كانت تعرف سابقاً باسم كلية المعلمين بين 2004 و2005، وعمل محاضراً بقسم التربية الخاصة في الكلية ذاتها، ومشرفاً للتدريب الميداني في ذات القسم بين 2004 و2005، إضافةً إلى عمله مستشاراً وعضواً في الفريق الاستشاري التربوي في “الجمعية السعودية للتوحد” بين 2003 و2010.

ألّف العديد من الكتب في مجال التربية الخاصة، منها: “المدخل إلى اضطراب التوحد: المفاهيم الأساسية وطرق التدخل” عام 2010، “اضطرابات طيف التوحد: ممارسات التدريس الفعّالة” عام 2010، “تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة”، “اضطراب ضعف الانتباه والنشاط الزائد”، وقدّم أكثر من 50 ورقة عمل في عدة مؤتمرات متخصصة في المجال التربوي.

حاصل على دكتوراه في الإرشاد والتربية الخاصة عام 2008 من “الجامعة الأردنية”، وماجستير بنفس الاختصاص عام 2003 من الجامعة ذاتها، وبكالوريوس في التربية الخاصة عام 2001 من “جامعة الملك سعود”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى