اخر الاخبارمجتمع

القنصل الفرنسي في جده يحتفل (بيوم اوروبا للسلام

عبدالله الينبعاوي _جدة:

اقام سعادة القنصل الفرنسي في جده مصطفى مهراج حفلا بمناسبة يوم اوروبا للسلام وذلك بمقر كلية البترجي بجده بحضور عدد من قناصله الدول الاوروبيه والعربيه ورجال الاعمال والمسؤولين في جده .
حيث القى القنصل الفرنسي كلمه خلال الحفل قال فيها :
أود أن أبدأ بتوجيه الشكر لكلية البترجي الطبية لاستقبالنا هذا المساء في هذه القاعة الجميلة ونشكركم جميعًا على حضوركم بأعداد كبيرة للاحتفال معنا بيوم أوروبا. أوروبا التي تحتفل اليوم بالذكرى السنوية الثالثة والسبعين لتأسيسها والتي كان بناؤها بعد الحرب العالمية الثانية مباشرة منطقة سلام واستقرار قبل أن تصبح منطقة حرية حيث يتنقل داخلها الأشخاص والبضائع ورؤوس الاموال
واكد القنصل الفرنسي خلال كلمته اننا نحن بحاجة إلى السلام. وللدعوة إلى السلام وان هناك طرق عديدة من بينها الموسيقى والغناء. وهذا ما سنفعله اليوم مع هذا الحفل الموسيقي الذي يحمل عنوانا ذا رمز كبير وهو “أصوات من أجل السلام .
وحضور أوركسترا باريس الدولية بقيادة قائد الأوركسترا أمين قويدر، الذي سيقدم سلسلة من مقطوعات الأوبرا الرائعة بصوت السيدة سوسن الباهيتي، والتي هي من  أهالي جدة، والسيدة ايريلي لويليربعد ذلك ستؤدي الجوقة الوطنية السعودية من هيئة الموسيقى بوزارة الثقافة, مرة أخرى تحت قيادة أمين قويدر.
واختتم كلمته ، دعونا نستمع إلى “أصوات السلام” هذه ونتذكر أن السلام ضرورة لازدهار مجتمعاتنا. إنها معركة يومية تهم كل واحد منا وهي لا تستحقّ الا بعد خوضها. هذا هو معنى صيغة جورج كليمنصو حين قال أنه من أجل السلام أيضًا “الكلمة الأخيرة تعود للأشخاص الذين لا يستسلمون أبدًا”.
وأشكر رعاتنا: مندوبية الاتحاد الأوروبي في المملكة العربية السعودية، وأصدقاء الثقافة الفرنسية في جدة الأوفياء، ومركز تعلم اللغة الفرنسية – الأليانس فرنسيز وكذلك الشركات الفرنسية اللذين ساهموا في نجاح هذا الحفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى