اخر الاخبارمقالات

تعليم الطائف يعقد لقاء تربويا بعنوان (تطبيق مقياس الميول المهنية للطلبة في نظام المسارات)

الطائف – حسن الغامدي

عقدت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف_الشؤون التعليمية_ بنات _ممثلةً في إدارة الإشراف التربوي “لقاء تربويًا بعنوان “تطبيق مقياس الميول المهنية للطلبة في نظام المسارات” بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية مها الزايدي، ومديرة الإشراف التربوي هند الزرقي، والقيادات التعليمة في المكاتب والأقسام والمدترس.

وأكدت الزايدي خلال كلمتها أهمية تعريف الطالبات وأولياء الأمور بمقياس الميول المهنية والتوعية به، مشيرة أن تطبيق المقياس يبدأ الأحد القادم 21 شوال الموافق 22 مايو ويستمر يومين، مستهدفًا طالبات السنة الأولى المشتركة في نظام المسارات للمرحلة الثانوية في جميع المدارس الحكومية والأهلية، ومدارس تحفيظ القرآن الكريم، ومدارس تعليم الكبار.

وأوضحت أن نظام المسارات يهدف إلى نقل الطالب من متلقي للمعرفة إلى مشارك ومنتج لها، مما يزيد إتاحة الفرص أمامه، وإعداده للحياة، وتهيئته لسوق العمل، للتمشي مع المتغيرات والتطورات المشهودة، التي تتسق مع رؤية المملكة 2030.

وقد تضمن اللقاء الذي استهدف القيادات في مكاتب التعليم والأقسام والمدارس بحضور مديرة إدارة الإشراف التربوي هند الزرقي_ إلقاء الضوء على النشرة التعريفية لمقياس الميول والوقوف على أهدافه، والضوابط العامة له، وآلية احتساب النتيجة، وشرح عينات من شاشات تطبيق مقياس الميول، والتوعية بالعديد من الإرشادات والتوجيهات.

واختتم اللقاء بالرد على استفسارات الحاضرات، وعدد من التوصيات.

كما عقدت إدارة الإشراف التربوي بنات اليوم لقاء ” الدليل الإرشادي لأنشطة الخطط الدراسية المطورة، وإضاءات على الخطط والزيارات الإشرافية، بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية” بنات” ومديرة الإشراف التربوي، وعدد من القيادات التعليمية والمشرفات التربويات.

وقالت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية أن التعليم الإلكتروني أسلوب من أساليب التعليم لإيصال المعلومة للمتعلم باستخدام آليات الاتصال الحديثة المتنوعة، والتي جعلت ثورة المعلومات أشبه بشاشة إلكترونية صغيرة، وأضافت أن الوزارة حرصت على المساهمة والمشاركة في تحقيق رؤية 2030 في توفر نظام تعليمي فاعل، وذلك من خلال الموافقة بالقرار الوزاري على نظام الثلاث فصول والذي يقدم من خلاله خطط دراسية مطورة تبرز التعليم الإلكتروني.

وقد تضمن اللقاء مرتكزات بشأن الدليل الإرشادي لأنشطة الخطط الدراسية المطورة، ونظام الفصول الثلاثة ، ومحددات تطبيق أدوات التعليم الإلكتروني في منصة مدرستي ، واستراتيجيات وأدوات التعليم الإلكتروني، وإضاءات إشرافية بما يخص متابعة التعليم الإلكتروني، فيما اختتم اللقاء بعدد من التوصيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى