اخر الاخبارمحليات

د/الشريف يطلق مبادرة (اعرف أرقامك) التوعوية ضمن الحملة الوطنية التي تنظمها وزارة الصحة

الطائف – حسن الغامدي

أطلق المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الأستاذ دكتور فهد بن ماجد الشريف صباح اليوم الثلاثاء في مقر إدارة التعليم بالفيصلية مبادرة (اعرف أرقامك) التوعوية ، والتي تأتي ضمن الحملة الوطنية التي تنظمها وزارة الصحة على مستوى كافة مناطق ومحافظات المملكة لمواجهة الأمراض المزمنة ، بحضور المساعد للشؤون المدرسية محمد عامر النفيعي ومساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة خالد الثبيتي. وكذلك في مبنى الإدارات النسائية للبنات بحضور المساعدة للشؤون التعليمية بنات مها بنت طاهر الزايدي وعدد من القيادات النسائية.

وأوضح الدكتور الشريف ، أن هذه المبادرة تصب في خدمة منسوبي الإدارة في جانب التثقيف الصحي والتوعوي بالتعاون مع صحة الطائف و إدارة الصحة المدرسية ، وتساهم بدرجة عالية في متابعة الفحوصات الطبية والعلامات الحيوية لصحة الإنسان ، لخلق مجتمع صحي وآمن وواعي في نفس الوقت ، ورفع درجة المبادرة في الكشف المبكر على السكر والضغط ، وتعزيز الجانب الصحي للفرد والمجتمع .

من جانبه ، أوضح خالد الثبيتي مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة بصحة الطائف أن الحملة تأتي في إطار تطلعات المملكة العربية السعودية في مواجهة مخاطر انتشار الأمراض المزمنة و المشكلات والآثار السلبية المترتبة عليها و أن المبادرة تسلط الضوء على عوامل خطورة الأمراض المزمنة تحت شعار أعرف أرقامك و رفع درجة الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع .
وأشار مدير إدارة التثقيف بصحة الطائف تركي دغريري  على أهمية الكشف المبكر للوقاية من الأمراض المزمنة وأنه بإمكان (المواطن والمقيم) الاستفادة من المبادرة بالحجز في تطبيق موعد وتسجيل البيانات أو الاتصال على الرقم ٩٣٧ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى