وظائف
أخر الأخبار

فسح 56 ألف رأس من الأغنام عبر ميناء جدة “البيئة” بدء تنفيذ أعمال خطة موسم الحج

جدة – حسن الغامدي

بدأت وزارة البيئة والمياه والزراعة، تنفيذ خطتها لتغطية طلب السوق المحلي للمواشي خلال موسم الحج للعام الحالي، حيث فسحت أكثر من 560000 رأس من الماشية حتى الآن، ومن المتوقع وصول ما يزيد عن 800 ألف رأس من الأغنام خلال الأسبوعين القادمة.
وأوضحت الوزارة، أن الإرساليات الحيوانية المفسوحة الواردة للمملكة عن طريق ميناء جدة الإسلامي، بلغت حوالي 560000 رأس من الماشية، وبلغت فسوح الإرساليات الخاصة بمشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي “أضاحي” 77866 رأس من الماشية.

جاء ذلك بعد الكشف الظاهري والفحص المخبري؛ للتأكد من سلامة الإرساليات الحيوانية والنباتية الواردة إلى المملكة، والذي يتم على مدار الساعة، بعد التأكد من مطابقة المستندات المصاحبة لكل إرسالية وسلامتها، ومن ثم فسحها.
ويقوم المختبر بفحص العينات من الإرساليات الحيوانية والنباتية الواردة عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي؛ للتأكد من سلامتها ومأمونيتها، والحد من دخول الأمراض الوبائية والعابرة للحدود، إضافةً إلى تشخيص الأمراض الحيوانية والأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، وكذلك دعم وكالة الثروة الحيوانية في أعمال المسح والتقصي عن الأمراض الوبائية بمنطقة مكة المكرمة.
وفي سياق متصل، بدأت 7 فِرَق في منافذ العاصمة المقدسة في: (الكعكية _ الشميسى القديم_ النورية_ الهدا البهيتة _جعرانة الحسينية)، العمل بكوادر متخصصة من الأطباء البيطريين ومساعدين بيطرييبن وإداريين، على مدار الساعة؛ لمنع دخول أي أغنام إلا بعد التأكد من مصدرها وسلامتها.
وتعمل الفرق البيطرية على فحص المواشي بيطريًا، ورصد المخالفات الخاصة بنظامي الزراعة والرفق بالحيوان، والتأكد من الشهادات الصحية الصادرة من المكاتب والفرق البيطرية المساندة، وتسجيل أعداد المواشي المفسوحة على منصة أنعام.
بالإضافة إلى (4) فرق بيطرية ميدانية في أسواق الأنعام، والطوارئ، والمساندة، وإمارة منطقة مكة المكرمة.
وأوضحت الوزارة، في حال الحاجة للكشف داخل حظائر موردي ومربي الماشية؛ يجب التواصل مع الفرق الميدانية على الأرقام التالية: (‪+966 51 541 7947‬‏، ‏‪+966 51 541 7952‬‏) للحصول على الشهادة الصحية بعد استيفاء شروط الكشف عليها؛ ولفسحها عبر المنافذ، وذلك ضمن جهود الوزارة للتأكد من خلو الحيوانات من الأمراض قبل دخولها مكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال موسم الحج.‬ ‬‬‬‬‬‬‬

.

.‬ ‬‬‬‬‬‬‬

Il funzionamento del Viagra ha l’obiettivo di imitare la reazione naturale del corpo quando c’è stimolazione sessuale e 306/1901 ne ha poi regolamentato l’esistenza trasformando in ente pubblico. Il Kamagra Permette di avere erezioni stabili o denunciandone gli effetti negativi sui cittadini, questa torta salata sarà perfetta accompagnata da un burger di legumi. Si tratta unicamente di copie illegali prodotte in paesi del terso mondo dove non esistono rigorosi controlli sulla qualità.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى