اخر الاخبارمحليات

تنفيذ برنامج رقابي صحي في الطائف استعداداً للحج

الطائف – حسن الغامدي

اعتمدت أمانة الطائف ممثلة في وكالة الخدمات والبلديات الفرعية برنامجاً رقابياً صحياً بهدف الى تعزيز سلامة وجودة المعروضات وامتثال المرافق التجارية والغذائية بالاشتراطات الصحية داخل بيئة التحضير وخلال التعامل مع المستهلك، ويشمل البرنامج عدة مراحل تبدأ بالتوعية للعاملين ومراقبة على الأنشطة ومتابعة تصحيح الملاحظات.
ويهتم برنامج التوعية الى شرح الاشتراطات الصحية للعاملين وتوعيتهم حول ضرورة التقيد بها قبل تطبيق لائحة الجزاءات البلدية على المخالفين، واسفرت الجولات الرقابية للبلديات الفرعية والإدارات الإشرافية بوكالة الخدمات والبلديات الفرعية عن ضبط 93 مخالفة صحية ونظامية بالأنشطة التجارية والغذائية بالطائف والضواحي وعلى الطرق السريعة.
وواضحت أمانة الطائف أن الجولات الرقابية شملت أكثر من 8 آلاف مرفق تجاري خلال الأسبوع الأول من البرنامج الرقابي المكثف، والذي يستمر لمدة شهرين، ليغطي كافة المرافق ذات العلاقة بالمستهلك داخل وخارج المدينة وعلى طرق الحج.
وبينت الأمانة أن أكثر من 120 مراقب بلدي يشاركون في برنامج الرقابة الصحية وبخطط للرقابة المستمرة طوال اليوم، ويتم التفاعل بشكل فوري مع الملاحظات الواردة عبر هاتف العمليات الموحد 940 والمتعلقة بالغذاء وسلامة المعروضات بالإضافة الى المعالجة الفورية للتجاوزات المضبوطة من قبل طرق العمل الميدانية.
-انتهى-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى