اخر الاخبارصحة

السعودية تعيد الكمامات لإحدى المنشآت بعد أسبوع على رفع الإجراءات الاحترازية

بعد أسبوع من رفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بجائحة كورونا، أعلنت وزارة الصحة السعودية، الاثنين، الاستمرار في وضع الكمامة داخل المنشآت الصحية.

وكان مسؤول بوزارة الداخلية قال، الأسبوع الماضي، إن المملكة قررت رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا.

وتشمل الإجراءات التي تم رفعها عدم اشتراط وضع الكمامة في الأماكن المغلقة، باستثناء المسجد الحرام، والمسجد النبوي، والأماكن التي يصدر بشأنها بروتوكولات.

وبالفعل أكدت وزارة الصحة السعودية، أمس، أن ارتداء الكمامة بشكلٍ مستمر في المرحلة الحالية يسهم في حماية المنشآت الصحية من خطر حدوث تفشيات لعدوى تنفسية بين الممارسين الصحيين والزوار والمرضى، مما يؤثر على صحتهم، أو الخدمات المقدمة في تلك المنشآت.

وفي هذا الإطار، شدد وزارة الصحة السعودية، على أهمية الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية بارتداء الكمامة داخل المنشآت الصحية، مؤكدة أن ارتداء الكمامة يسهم في خفض نسبة انتقال عدوى الأمراض التنفسية، ومنها (كوفيد-19) والإنفلونزا بمعدلات عالية، وخاصة في الأماكن التي يحتمل وجود مرضى مصابين فيها.

وأشارت إلى أن ارتداء الكمامة باستمرار في المرحلة الحالية يسهم في حماية المنشآت الصحية من خطر حدوث تفشيات لعدوى تنفسية بين الممارسين الصحيين والزوار والمرضى، مما يؤثر على صحتهم، أو الخدمات المقدمة في تلك المنشآت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى