اخر الاخبارمحليات

جامعة جدة توقع اتفاقية تعاون مع المركز الوطني للأرصاد

جـدة/عبدالله الينبعاوي

شهدت جامعة جدة اليوم الخميس 29/ 12/ 1443هـ توقيع اتفاقية تعاون مع المركز الوطني للأرصاد، في مجال إدارة الأزمات والكوارث المتعلقة بالأرصاد و في مجال الأمن السبراني.

وقد مثّل الجامعة في توقيع الاتفاقية معالي رئيسها الدكتور عدنان بن سالم الحميدان، فيما مثّل المركز الوطني للأرصاد الرئيس التنفيذي الدكتور أيمن بن سالم غلام.

وأوضح معالي رئيس الجامعة أن هذه الاتفاقية تركز على الاستفادة من خبرة الجامعة في مجال التقنية وتحديداً الأمن السيبراني حيث نحن نسعد بمثل هذه الاتفاقيات لأن فيها استفادة لطلابنا من خلال التطبيق الفعلي في التدريب التعاوني مع المركز، كما يستفيد المركز من الحلول التي يضعها أعضاء هيئة التدريس للمركز في بعض أنظمته.

أن هذه الاتفاقية تُفعل دور برامج تحقيق رؤية 2030 (برنامج تنمية القدرات البشرية) الذي يركز تعزيز القيم وتطوير المهارات الأساسية ومهارات المستقبل وتنمية المعارف في مختلف المجالات. مما يمكن المواطن من المشاركة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية محلياً والمنافسة في سوق العمل عالمياً.

هدفت الاتفاقية على التعاون في المجالات التالية: إدارة الازمات والكوارث – الأمن السيبراني – نشاطات إعلامية مجتمعية وتطوعية – التدريب والأبحاث والاستشارات.

الجدير بالذكر بأن هذه الاتفاقية تأتي ضمن سلسة من اتفاقيات التعاون بين جامعة جدة ومؤسسات الوطن التعليمية والتدريبية بهدف تحقيق التعاون المثمر وتكاتف الجهود ودفع عجلة التقدم في عدة مجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى