اخر الاخبارمحليات

“الدفاع المدني”: تعرض 16 محافظة في مكة للأمطار ..وسط توقعات تشير بانكسار الحرارة واستمرار الأمطار الغزيرة

أعلن الدفاع المدني عن تعرض 16 محافظة بمنطقة مكة المكرمة لهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، وذلك اعتباراً من اليوم الجمعة إلى يوم الأحد المقبل، وفقاً للتوقعات الواردة من المركز الوطني للأرصاد.

وذكر أن هذه المحافظات هي (الطائف- العاصمة المقدسة- ميسان- اضم-العرضيات- الكامل-الخرمة-تربة-رنية-الموية-الليث-القنفذة-خليص-جدة-بحرة-رابغ).

وطالب الدفاع المدني الجميع بتوخي الحيطة والحذر والابتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول والسدود وتجمعات المياه والالتزام بتعليماته.

من جهة آخرى توقع المركز الوطني للأرصاد، انخفاضًا في درجات الحرارة ابتداءً من الإثنين المقبل، في الرياض والشرقية، موجها تنبيها لأهالي جازان بالابتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول.
وقال محلل الطقس بمركز الأرصاد، عقيل العقيل، لقناة الإخبارية، إن امطارا غزيرة هطلت أمس على منطقة جازان، وصلت في أبوعريش إلى 82 مل، ما أدى إلى جريان الكثير من الأودية والشعاب.
طقس اليوم بالمملكة.. أمطار رعدية ورياح مغبرة بعدة مناطق
وتوقع العقيل، استمرار هطول الأمطار الغزيرة خاصة على منطقتي جازان وعسير، منبها الأهالي بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول.
وأشار العقيل إلى أن الفرصة لاتزال مواتية لهطول أمطار متوسطة على أجزاء من منطقة الباحة، ومرتفعات منطقة مكة المكرمة، وهطول أمطار متوسطة قد تكون غزيرة أحيانا على منطقة المدينة المنورة والأجزاء الجنوبية من منطقة تبوك.
وتابع العقيل قائلا: إنه لا يستبعد ظهور بعض السحب الركامية الرعدية على أجزاء من منطقة الجوف.
وأضاف العقيل أن الموجة الحارة تعاود التأثير على المنطقة الشرقية، ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة في حفر الباطن اليوم الجمعة إلى 48 مئوية، وفي الدمام 47 مئوية.
كما تصل درجة الحرارة في الرياض إلى 45 مئوية، والصغرى -فجرا- تصل إلى 30 مئوية، فيما تلامس درجات الحرارة في الأجزاء الشرقية من منطقة الرياض الـ47 درجة مئوية.
وأوضح العقيل أن الموجة الحارة الحالية مستمرة حتى يوم الاثنين المقبل، ثم تعاود درجات الحرارة إلى معدلها لطبيعي لمثل هذا الوقت من العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى