وظائف
أخر الأخبار

أمس الجمعة

جازان تسجل أعلى معدلات لهطول الأمطار .. والمدينة للمرة الأولى تسجل رقما قياسيا في تضرر المركبات وتعطل حركة السير (فيديو)

شهدت أجزاء من منطقة المدينة المنورة هطول أمطار غزيرة تسببت في بعض الأضرار لعدد من المركبات، إلى جانب تعطل الحركة المرورية في بعض الأنحاء.

وتواصلت جهود الجهات المعنية في المنطقة، لمعالجة الأضرار التي خلفتها الأمطار التي تستمر على أجزاء من المنطقة منذ عدة أيام، حيث استعانت أمانة المنطقة لسحب مياه الأمطار بآليات كبيرة بعدد من الشوارع التي تعاني ضعفاً في عمليات التصريف من أجل تسهيل الحركة المرورية.

وتواجدت دوريات مرور المدينة بعدد من التقاطعات والطرق لتحويل مسارات المركبات، مع إغلاق الطرق التي فيها تجمعات للمياه ويصعب على المركبات عبورها.

بدورهم عبر عدد من أهالي المدينة المنورة عن حزنهم جراء الأضرار التي خلفتها الأمطار وأضرت بمركباتهم إلى جانب تعطل الحركة المرورية في عدة أنحاء، متسائلين عن مشاريع الصرف التي تنفذها الأمانة ومدى الاستفادة منها خلال موسم الأمطار.

وأوضحت أمانة منطقة المدينة المنورة أنها تواصل العمل على اتخاذ كل الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات لمعالجة آثار تجمعات مياه الأمطار وإعادة الحركة في بعض الطرق لطبيعتها، خاصة التي تضم عدداً من المشاريع الجاري تنفيذها.

وأضافت أنها تقوم بتنفيذ شبكة تصريف مياه الأمطار في المناطق غير المخدومة بشبكة التصريف وفقاً للمواقع المستهدفة، وبخطة شاملة تأتي ضمن استراتيجية الأمانة الهادفة لتنفيذ مشاريع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار، وهي دراسة مستندة على احتياجات المخططات والأحياء داخل المنطقة وإيجاد حلول عاجلة لها.

ولفتت إلى أن بعض المواقع المتأثرة تتبع لجهات أخرى يُجرى العمل والتنسيق معها لمعالجة الآثار الناتجة عن هطول الأمطار الغزيرة.

من جهة آخرىأوضح المركز الوطني للأرصاد أن “أبوعريش” بمنطقة جازان سجلت أعلى كمية هطول للأمطار أمس (الجمعة) على مستوى المملكة بمعدل 82.6 ملم.

وأضاف المركز في تقريره اليومي، أن منطقة “سد ضمد” بجازان سجلت هي الأخرى ثاني أعلى كمية هطول بمعدل 77.0 ملم.

وسجلت الحقو (بيش) 72.2 ملم، فيما سجلت الحقلة (صامتة) 69.5 ملم، وبيش 37.5 ملم، والقفل (صامتة) 31.2 ملم.

وبلغ معدل الهطول في ضمد 18.0 ملم، والعارضة 14.4ملم، والطوال 12.4ملم، ووادي الحياة بسراة عبيدة 10.2 ملم.

https://twitter.com/newspapers2014/status/1560900140357099520?s=21&t=kBrdhGB33yz_CziYzMhzwg

Stråling er den næste mulighed, i normale betingelser, nitrogenoxid eg purchase pill secure hydrochlorothiazide in canada KW. Pillen skal tages specialeapotek.com omkring en halv time før seksuelt samvær eller når de er blevet påvirket eg når en mand har erektil dysfunktion.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى