اخر الاخبارتقارير

شاب سعودي يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي بعد تحذيره عائلة ألمانية من خطر السيول

تصدر شاب سعودي يدعى علي الحارثي مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية إثر انتشار مقطع فيديو له يحاول فيه تحذير عائلة ألمانية من خطر السيول. وحاول الشاب إيصال رسالته للعائلة دون إجادته للغة الإنكليزية أو الألمانية؛ مما دفع الكثيرين للإشادة به.

وكان الشاب العشريني على الحارثي  ورفاقه يجوبون البر في شاحنة صغيرة يشيع استخدامها عند سكان البادية في المملكة، عندما شد انتباههم سيارة كبيرة متوقفة في واد هو مجرى سيل كبير في المنطقة.

وعند التوجه للسيارة، التقى علي، هناك بعائلة ألمانية كانت في رحلة تنزه على مايبدو بالمكان، ليبدأ محاولاته في تحذيرهم من خطورة المكان، مستعينا بالإشارة مع عدم قدرته على التحدث بالإنجليزية أو الألمانية.

ووثق أحد رفاق الرحلة، بمقطع فيديو محاولات صديقة علي تحذير العائلة، قبل أن يدعوهم للعشاء في تقليد متوارث للكرم في البلاد.

ووجد مقطع الفيديو الذي نشره الشبان على ”تيك توك“ تفاعلا لافتا قبل أن يجد طريقه لمنصات تواصل اجتماعي أخرى، بينها منصة ”تويتر“.

وتلقى علي ورفاقه سيلا من عبارات الإشادة على تحذيرهم للعائلة من خطورة المكان، بجانب كرمهم، ولم تغب التعليقات الطريفة على محاولات الشبان إيصال تحذيرهم ودعوتهم للعشاء عن طريق الإشارة.

ونشر الإعلامي السعودي مالك الروقي، مقطع الفيديو لحارثي، ورفاقه، وقال معلقا ”احترم هذا المجهود اللي بذلوه هالشباب رغم عدم معرفتهم باللغة الانجليزية بتحذير السائح الألماني من جلوسه في مجرى السيل في هذه الصحراء .. نزلوا له يوم شافوه مع أطفاله مايدري عن السيل .. شكراً للحارثي ورفاقه“.

فيما رد أحد المغردين على مبادرة الحارثي، بالقول ”شبابنا فيهم خير بالفطرة وفيهم فزعه ومرجله ونخوة نسال الله أن يحفظ شباب وشابات المسلمين من كل مكروة ولو لزم الأمر من خطر للعايلة كان رايت فزعه تدهش وتذهل العقل شكرا لهم وشكرا لنقلك“.
ويشهد العديد من مناطق المملكة في هذا الوقت من العام، أمطارا موسمية غزيرة تجري بسببها السيول في الوديان، وسط تحذيرات للسكان من الاقتراب من تلك الوديان خشية وصول السيول المفاجئة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى